أهم الأخبار

خدمات النقابة

النقابة : سنتخذ الإجراءات القانونية ضد من أساء للأطباء..و نرفض إثارة الفتنة

2022-01-15 00:00:00 النقابة : سنتخذ الإجراءات القانونية ضد من أساء للأطباء..و نرفض إثارة الفتنة

تؤكد نقابة أطباء مصر أنها ستتخذ الإجراءات القانونية في جميع المسارات الشرعية ضد جريدة الوطن ، و ذلك لما قامت بنشره و يحمل الإساءة لمهنة الطب و الأطباء المصريين دون ثمة دليل على صحته، ما تعتبره نقابة أطباء مصر مخالفة للقانون و إثارة للفتنة بين فئات الشعب المصري.
 
و تشير نقابة أطباء مصر أنها تفطن جيدًا لمحاولات البعض خلط الأمور بتناول قضايا وشكاوى الخطأ الطبي، في محاولة منهم للتنصل من المسؤولية و إثناء النقابة عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ، و تؤكد نقابة الأطباء أنها لن تتأثر بتلك المحاولات.
 
و تكرر نقابة أطباء مصر إعلان موقفها من قضايا الضرر الطبي كونها قضايا مهنية متخصصة ، يكون تحديد المسؤولية عن الضرر و وجود خطأ طبي من عدمه ، هو قرار لجنة فنية متخصصة تحت إشراف الجهات المختصة المخول لها قانوناً إجراء التحقيقات.
 
و تؤكد نقابة الأطباء على أن تناول بعض وسائل الإعلام لأحداث طبية و إتهام الأطباء أو غيرهم و إصدار أحكام مسبقة بالإدانة ، هو أمر مخالف للقانون و إجتراء و تغول على السلطة القضائية.
 
وبالإشارة إلى الجدل المثار حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، فإن نقابة أطباء مصر تؤكد أن صحة المواطنين و الحفاظ على أرواحهم دون تمييز، هي أسمى غايات الأطباء و أحد أساسيات قسم المهنة، و أن نقابة الأطباء تتعامل بمكيال واحد و هو تحري العدالة في شكاوى الخطأ الطبي، فلن تكون نقابة الأطباء جلاد لطبيب أو سند لأخر على خلفية تصنيف للمريض من حيث الأهمية أو الشهرة أو المنصب.
 
و إذ تؤكد نقابة أطباء مصر على تثمينها لمهنة الإعلام، فإنها تهيب بالسادة الإعلاميين في وسائل الإعلام المختلفة بعدم تناول أقوال و اتهامات مرسلة في القضايا الطبية دون صدور أحكام نهائية من الجهات المعنية ، أسوة بما تلتزم به وسائل الإعلام في القضايا المتعلقة بالمهن الأخرى.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة