أهم الأخبار

الشباب

فى ختام فعاليات المؤتمر الثالث لأطباء الامتياز والتكليف

2013-03-02 06:10:42 فى ختام فعاليات المؤتمر الثالث لأطباء الامتياز والتكليف

اختتمت لجنة التعليم الطبي المستمر بالتعاون مع لجنة الشباب بالنقابة الخميس فعاليات المؤتمر الإرشادي الثالث لأطباء الامتياز والتكليف دفعة 2013 والذي عقد على مدار يومين تحت عنوان: "طريقك لتكون طبيبا ناجحا".

قالت د. مروة صلاح مقرر اللجنة العلمية بالنقابة أن الكادر الذي يطالب به الأطباء بمثابة مشروع إغاثي لإنقاذ الأطباء بعد حالة التردي التي أصابت أوضاعهم المادية خلال فترة ما قبل الثورة وخلال العامين الماضيين.

وأضافت أن وقت وجهد الطبيب لا يجب تحديده بكادر معين، داعية إلى المطالبة بمستويات وظيفية ثابتة للأطباء وتبني ذلك النهج بعد إقرار مشروع الكادر.

وطالبت عضو مجلس النقابة العامة للأطباء بعدم الاستمرار في محاولات إقناع المواطنين والراي العام بأنهم فئة خاصة ولا يوجد مثلهم.

وطالبت د. مروة صلاح المشاركين في المؤتمر بالمثابرة عل تحقيق الهدف، وترك دوافع الإحباط والياس، والمشاركة الفعالة في إصلاح المنظومة الطبية وليس الاستمرار في معارضتها وانتقادها.

وقالت في كلمتها الختامية: "حتى أكون طبيبا ناجحا لا يكفى في ذلك الدراسة الطبية بل يجب التوسع في تحصيل مهارات التواصل الاجتماعي والإدارة وتنمية اللغة الإنجليزية وكل ما هو جديد في عالم الكمبيوتر والإنترنت.

ودعت د. مروة صلاح الأطباء إلى المشاركة في رابطة أطباء الامتياز التي تعني بحقوق الطبيب المادية والأدبية والقانونية خلال هذه المرحلة.

وتعهد د. أحمد فوزي مدير اللجنة ببذل المزيد من الجهد وتنظيم كورسات ودورات مكثفة في جميع أفرع الطب، مشيرا إلى تنسيق النقابة مع وزارة الصحة لحصول أطباء الامتياز والتكليف على إذن أو اجازة مدفوعة الأجر أو مأمورية لحضور الفعاليات العلمية التي تنظمها النقابة.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة