أهم الأخبار

خدمات النقابة

«نقابة الأطباء»: محاكمة المتهم بالاعتداء على طبيب المطرية الخميس المقبل

2024-02-13 00:00:00 «نقابة الأطباء»: محاكمة المتهم بالاعتداء على طبيب المطرية الخميس المقبل

أفادت النقابة العامة للأطباء، ان النيابة العامة حددت يوم الخميس الموافق 15 فبراير الجاري، جلسة محاكمة المتهم بالاعتداء على طبيب المطرية، بتهمة استعراض القوة والاعتداء على موظف أثناء تأدية عمله، وإحداث إصابات بالطبيب تحتاج لعلاج أكثر من 21 يوما.
يذكر أن وفد من النقابة العامة للأطباء، كان قد زار طبيب الرعاية المركزة بمستشفى المطرية التعليمي، الذي تم الاعتداء عليه أثناء تأدية عمله، من قبل أحد المرافقين لحالة محجوزة بالمستشفى، مما أدى إلى إصابته بكسر بعظام الجمجمة ونزيف بالمخ وكسر بعظمة الترقوة وكدمات متفرقة بالوجه والجسم واضطراب بدرجة الوعي، وخضوعه لعملية جراحية بالمخ.
واطمأن وفد نقابة الأطباء على الحالة الصحية للطبيب المصاب، مؤكدين تقديم نقابة الأطباء كل سبل الدعم له، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه.
وكلف نقيب الأطباء ، المستشار القانوني للنقابة بحضور التحقيقات في النيابة، ومتابعة القضية، مشددا على دعم نقابة الأطباء للطبيب المعتدى عليه، لحين الحصول على حقه.
وشدد د. محمد فريد حمدي الامين العام للنقابة على ضرورة تأمين المستشفيات وتغليظ عقوبة الاعتداء عليها واعتبارها من المؤسسات الحيوية بالدولة الواجب تأمينها، بالإضافة لتنفيذ العقوبات الصادرة بحق المتهمين لتكون رادعا لمن تسول له نفسه ارتكاب جريمة الاعتداء على أي من الأطقم الطبية.
وطالب مقرر اللجنة القانونية د.طارق منصور، الأطباء بضرورة التمسك بعمل محضر الاعتداء باسم المنشأة، حال وقوع أي اعتداء عليهم، مناشداً كل الزملاء بإدارات المستشفيات المختلفة الالتزام بذلك وفقا لقرارات الجمعية العمومية لنقابة الاطباء ووفقا لتوجيه وزارة الصحة لكافة المديريات بذلك.
وأشار إلى أن النقابة خصصت رقم 01095111247  لتلقي شكاوي الأطباء، حال وقوع أي اعتداء عليهم.
🔺موضوعات ذات صلة :
 واقعة مأسوية بمستشفى المطرية.. التعدي علي طبيب الرعاية المركزة بالمستشفى وإصابته بنزيف في المخ
t.ly/LIrN6 
 تجديد حبس المتهم بالتعدي على طبيب المطرية  لمدة 15 يوما آخرين

t.ly/CemuC 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات