أهم الأخبار

خدمات النقابة

واقعة مأسوية بمستشفى المطرية.. التعدي علي طبيب الرعاية المركزة بالمستشفى وإصابته بنزيف في المخ

2024-01-31 00:00:00 واقعة مأسوية بمستشفى المطرية.. التعدي علي طبيب الرعاية المركزة بالمستشفى وإصابته بنزيف في المخ

نقابة الأطباء: اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوق الطبيب ومحاسبة المعتدي
د أسامه عبد الحي: لابد من اعتبار المستشفيات من المنشآت الحيوية بالدولة الواجب حمايتها وتوفير الامان الكامل بها
 
واقعة مأسوية جديدة شهدتها مستشفى المطرية التعليمي، مساء أمس الثلاثاء، بعد قيام أحد المرافقين لحالة محجوزة بالمستشفى، بالاعتداء علي طبيب الرعاية المركزة محمد سامي، أثناء عمله وأسقطه أرضا، وأحدث به إصابات كسر بعظام الجمجمة ونزيف بالمخ وكسر بعظمة الترقوة وكدمات متفرقة بالوجه والجسم واضطراب بدرجة الوعي، خضع على إثرها الطبيب لعملية جراحية بالمخ.
وجاءت واقعة الاعتداء بعد رفض الطبيب دخول زوجة المعتدي، لزيارة أحد أقاربها بالمستشفى في غير ميعاد الزيارة بناء على التعليمات الإدارية، بعدها توجه المتهم إلى المستشفى وقام بالاعتداء على الطبيب.
وتواصلت نقابة الأطباء مع إدارة المستشفى التي قامت بتحرير محضر باسم المنشأة وعمل مذكرة بالواقعة ورفعها لقسم شرطة المطرية الذي تعاون بدوره في الإجراءات. 
وتوجه صباح اليوم، وفد من نقابة الأطباء برئاسة النقيب العام د/ أسامة عبد الحي، لزيارة الطبيب المصاب والاطمئنان على حالته الصحية، والتأكيد على تقديم نقابة الأطباء كل سبل الدعم له، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوق الطبيب ومحاسبة المعتدي. 
ضم وفد نقابة الأطباء كلا من عضو مجلس نقابة الأطباء د. أحمد السيد، وعضوا مجلس نقابة أطباء القاهرة د. أحمد الديب ود. عبد الوهاب الشرقاوي. 
وطالب نقيب الأطباء د. أسامه عبد الحي، بضرورة تأمين المستشفيات وتغليظ عقوبة الاعتداء عليها شأنها شأن كافة المؤسسات الحيوية بالدولة، معتبرا أن التأخر في هذا الأمر يضر بالمنظومة الصحية بطرفيها، وأن الطرف الأكثر ضرراً هو المريض نظراً لأن حوادث الاعتداء تعطل العمل بالمنشآت الصحية، وتدفع الأطباء للهجرة إلى الخارج بحثا عن بيئة عمل آمنة. 
وشدد، على ضرورة تنفيذ العقوبات التي تصدر بحق المعتدين على الأطقم الطبية والمنشآت الصحية، حتى تكون رادعا لمن تسول له نفسه ارتكاب هذه الجريمة.
ووجه نقيب الأطباء خلال لقاءه ووفد النقابة، بإدارة مستشفى المطرية التعليمي، الشكر لجميع أطباء المستشفى على قيامهم بواجبهم تجاه المرضى والوقوف إلى جانب زميلهم الطبيب، بقيادة د. محمد سليمان مدير المستشفى، ود. ندا فاضل نائب المدير للشئون الفنية، و د. عبد الوهاب الشرقاوي المدير المناوب.
كما ثمن وفد النقابة دور الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية بقيادة د. محمد مصطفي، مشيدا بدور أجهزة الدولة المعنية في سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، من تلقى البلاغ باسم المستشفى، وإلقاء القبض على المعتدى، تمهيدا لعرضه على النيابة العامة.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات