أهم الأخبار

خدمات النقابة

فى غياب قانون المسئولية الطبية :حبس خمس سنوات لثلاثة أطباء وتعويض عشرة آلاف جنيه والطفلة رحمها الله تدفع ثمن ضعف الإمكانيات بمستشفى أبو تشت المركزي .

2024-01-03 00:00:00 فى غياب قانون المسئولية الطبية :حبس خمس سنوات لثلاثة أطباء وتعويض عشرة آلاف جنيه والطفلة رحمها الله تدفع ثمن ضعف الإمكانيات بمستشفى أبو تشت المركزي .

فى غياب قانون المسئولية الطبية 
خبر صادم لجموع الأطباء :
حبس خمس سنوات لثلاثة أطباء وتعويض عشرة آلاف جنيه والطفلة رحمها الله تدفع ثمن ضعف الإمكانيات بمستشفى أبو تشت المركزي .
 
 
ترجع أحداث الواقعة إلى وصول الطفلة رحمها الله وعمرها ثلاثة أشهر الى استقبال مستشفى أبوتشت المركزي تعاني من أعراض نزلة معوية حادة مما أدى الى حالة من الجفاف ورغم ضعف إمكانيات المستشفى وعدم وجود تجهيزات للتشخيص حيث أن المستشفى تحت التجديد منذ عام 2015 وحتى تاريخه .
فقد تم إحالة المريضة لعمل فحوصات خارج المستشفى حيث اتضح أن الطفلة تعانى من عيب خلقي في الكليتين وتم تحويلها إلى مستشفى سوهاج الجامعى حيث توفيت بها .
ومن المستقر عليه علمياً أن نسبة حدوث الوفاة فى مثل تلك الحالات تزيد عن 50% خاصة فى الشهور الأولى .
وعلى الرغم من بذل الأطباء الجهد والعناية اللازمة رغم ضعف الإمكانيات المتاحة للمساعدة فى التشخيص إلا أنه تم محاكمتهم وذلك بالقانون الجنائى حيث انه لا يوجد حتى الان في مصر قانون للمسؤولية الطبية يضمن ان يتم التحقيق مع الاطباء بواسطة لجنة فنية وتكون العقوبات تعويضات لجبر الضرر الذي يقع على المريض في حالة وجود خطأ ويكون هناك تأمين ضد أخطاء المهنة مثل كل دول العالم.
وتؤكد نقابة الأطباء على أن الأطباء ليسوا مجرمين ولا يصح استمرار محاكمتهم بالقانون الجنائى فى أمور فنية ومهنية ، ولابد من صدور قانون المسئولية الطبية يحافظ على حقوق المرضى ويحمى الفريق الطبى ويضمن الممارسة الآمنة .
------------------------------------------------------------
موضوعات ذات صلة :
 
لمتابعة اخبار الاطباء لحظة بلحظه برجاء الانضمام الي 
🔸 قناة الواتس الرسمية بنقابة الاطباء من خلال الرابط التالي:
https://bit.ly/3QAaXcc
🔸 الحساب الرسمي علي تويتر من خلال الرابط التالي:
https://twitter.com/egy_med_syn
🔸الحساب الرسمي لنقابة أطباء مصر علي الانستجرام من خلال الرابط التالي:
www.instagram.com/egyptian_medical_syndicate
#نقابة_اطباء_مصر
#ندعم_غزه_العزه🇵🇸🇪🇬
#نقابة_اطباء_مصر----

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات