أهم الأخبار

لجان نقابية

رئيس صحة النواب: تغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت الصحية والفريق الصحي بقانون المسؤولية الطبية

2024-05-13 00:00:00 رئيس صحة النواب: تغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت الصحية والفريق الصحي بقانون المسؤولية الطبية


خلال احتفالية "يوم الطبيب" الـ46 ..
رئيس صحة النواب: تغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت الصحية والفريق الصحي بقانون المسؤولية الطبية
===================================


وجه رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب د. أشرف حاتم، التحية والتقدير إلى الجيش الأبيض الذي يداقع عن صحة المصريين، مؤكدا أن الطبيب هو قائد المنظومة الصحية.
جاء ذلك خلال كلمته باحتفالية يوم الطبيب السادس والأربعين، التي نظمتها النقابة العامة للأطباء برئاسة د. أسامه عبد الحي، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، وبحضور مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الدكتور محمد عوض تاج الدين، ود. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ورئيس لجنة الصحة في مجلس الشيوخ الدكتور علي مهران، ود. عادل العدوي رئيس الجمعية الطبية المصرية ووزير الصحة والسكان الأسبق، و د. حسين خالد رئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات ووزير التعليم العالي الأسبق، وعددا من نقباء الفرعيات وأعضاء مجلس النقابة العامة وأعضاء النقابات الفرعية وعدد من شيوخ المهنة.
ووجه د. أشرف حاتم رسالة طمأنة إلى الأطباء بشأن قانون المسسؤولية الطبية، قائلا:" أطمئكم جميعا بأن قانون المسؤولية الطبية وسلامة المريض سيصدر قريبا جدا، لافتا إلى أنه يجرى التنسيق مع الحكومة ومجلس نقابة الأطباء للخروج بقانون يحمي الفريق الصحي، ويضمن سلامة المريض أيضا، ويحظى برضا الجميع.
وأشار إلى أن متن قانون المسؤولية الطبية، سيتضمن النص على تغليظ عقوبة الاعتداء على المنشآت الصحية والفريق الصحي، حتى لو اعتداءا لفظيا، وسواء كانت هذه المنشآت عامة أو حكومية أو منشآت طبية خاصة.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات