أهم الأخبار

لجان نقابية

رئيس صحة الشيوخ: سنعمل جاهدين لخروج قانون المسؤولية الطبية

2024-05-13 00:00:00 رئيس صحة الشيوخ: سنعمل جاهدين لخروج قانون المسؤولية الطبية


خلال احتفالية "يوم الطبيب" الـ46 ..
رئيس صحة الشيوخ: سنعمل جاهدين لخروج قانون المسؤولية الطبية بصورة تليق بمصر والأطباء
د. علي مهران: الدكتور أسامه عبد الحي نقيب بدرجة مقاتل لأنه يدافع دوما عن حقوق الأطباء
========


قال رئيس لجنة الصحة في مجلس الشيوخ الدكتور علي مهران، إنه يشعر في يوم الطبيب بمزيج من المشاعر، شعور بالسعادة أنه يلتقي أساتذته وزملاءه، وشعور بالفخر أنه ينتمي لهذه المهنة الراقية، وشعور بالحزن على ما يحدث للأشقاء الفلسطينيين في غزة.
جاء ذلك خلال كلمته باحتفالية يوم الطبيب السادس والأربعين، التي نظمتها النقابة العامة للأطباء برئاسة د. أسامه عبد الحي، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، وبحضور مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الدكتور محمد عوض تاج الدين، ود. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، و د. أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، ود. عادل العدوي رئيس الجمعية الطبية المصرية ووزير الصحة والسكان الأسبق، و د. حسين خالد رئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات ووزير التعليم العالي الأسبق، وعددا من نقباء الفرعيات وأعضاء مجلس النقابة العامة وأعضاء النقابات الفرعية ورواد المهنة.
وأكد خلال كلمته، على ضرورة العمل من أجل تقديم كل ما يمكن لتحقيق طموحات الأطباء، وتوفير بيئة عمل يستحقونها، لافتا إلى أن نقيب الأطباء د. أسامه عبد الحي، نقيبا بدرجة مقاتل، لأنه يقاتل دوما من أجل حقوق الأطباء.
ولفت إلى أن الدولة في الفترة الأخيرة أعطت اهتماما كبيرا للأطباء، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم ترجمتها في إصدار القانون 14 لسنة 2024، والتي رفعت من دخول الأطباء، بالإضافة لإصدار اللائحة 75 لسنة 2024، والتي حسنت بيئة العمل إلى حد ما في كثير من المنشآت الصحية، وأعطت بعض الصلاحيات لمديري هذه المنشآت، وانتهت بتحسين أحوال الأطقم الطبية.
وتابع:" كل هذا ليس كافيا ومازلنا نطمح في المزيد، وأطمئن الأطباء بأن لجان الصحة في البرلمان بغرفتيه، تقفان دوما إلى صف الأطباء مدافعين عن حقوقهم، وسنعمل جاهدين لخروج قانون المسؤولية الطبية بصورة لائقة تليق بمصر والأطباء والخدمة التي نرغب في تقديمها لأهالينا.
وبشأن قانون المنشآت الصحية، وجه رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ التحية لوزير الصحة د. خالد عبد الغفار، منوها إلى أنه تم عقد أكثر من جلسة بحضور وفد من نقابة الأطباء، وتم التوصل إلى صيغة رائعة وصيغة توافقية إلى حد كبير، تحقق مصلحة الأطباء ومصلحة المرضى، وتنتهي بتقديم خدمة طبية لائقة.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات