أهم الأخبار

لجان نقابية

محكمة استئناف اكتوبر تقضي ببراءة طبيب

2023-04-11 22:00:00 محكمة استئناف اكتوبر تقضي  ببراءة طبيب


نقابة اطباء مصر : محكمة استئناف اكتوبر تقضي ببراءة طبيب مما نسب اليه من التسبب في وفاة مريض


حكمت محكمة جنح مستأنف أول أكتوبر ببراءة طبيب رعاية مركزة مما نسب إليه من اتهامه بخطأ طبى تسبب فى وفاة مريض.
وأوضح د.أحمد علي عضو مجلس النقابة العامة ، أن الطبيب تقدم للنقابة بطلب دعم قانونى للحضور معه والدفاع عنه أمام محكمة الإستئناف لصدور حكم من محكمة أول درجة بحبسه سنتين مع الشغل ، وقام بالتقرير بالاستئناف على الحكم وسدد الكفالة وتحدد لنظر الاستئناف جلسة 21 مارس 2023.
واشار أنه تم تكليف المستشار القانوني للنقابة أ.محمود عباس بمطالعة الأوراق والذي أفاد أنه قد تبين عدم وجود أى خطأ طبى ينسب للطبيب وتم الإستعانة بتقرير طب شرعى استشارى صادر من وحدة الطب الشرعى بكلية الطب - القصر العينى .
وأضاف المستشار القانوني أن الإدارة القانونية قامت بإعداد مذكرة بالدفاع لتوضيح وإظهار الأخطاء الطبية التى سقط فيها تقرير اللجنة الثلاثية من مصلحة الطب الشرعى وما جاء فيه من مخالفة صارخة لتقرير الصفة التشريحية لجثمان المريض المتوفى والتى تثبت بما لايدع مجالا للشك عدم وجود اى خطأ فى جانب الطبيب.
هذا وقد قررت المحكمة حجز الدعوى للحكم بجلسة 11 ابريل 2023 وبهذه الجلسة قضت المحكمة ببراءة الطبيب مما نسب إليه.
وناشد د. احمد علي جموع الأطباء بالتواصل مع النقابات الفرعية التي بها خدمة الدعم القانوني او النقابة العامة لتقديم الدعم القانوني لهم من خلال فريق قانوني تابع للنقابة و يؤكد مجلس النقابة العامة علي انه لا بديل عن إقرار قانون المسؤلية الطبيه للحد من هجرة الاطباء و ان ما يتم حاليا من دعم قانوني لا يغني عن صدور القانون.
للاطلاع علي المزيد حول قانون المسؤلية الطبيه اضغط علي الرابط التالي
bit.ly/3juUiIM

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة