أهم الأخبار

لجان نقابية

أطباء قنا الجامعي نجحوا في إزالة ورم يزن 7 كجم من خصية مريض

2022-06-03 22:00:00 أطباء قنا الجامعي نجحوا في إزالة ورم يزن 7 كجم من خصية مريض

تسلم الأيادي
أطباء قنا الجامعي نجحوا في إزالة ورم يزن 7 كجم من خصية مريض
في إحدى العمليات النادرة والمتقدمة على مستوى العالم نجح فريق طبي بمستشفى قنا الجامعي في إزالة ورم ضخم يزن 7 كيلو جرام بالخصية اليسرى معلقة بالبطن لمريض شاب يبلغ من العمر 20 عاماً.
قال د. جمال عبد الحميد الصغير رئيس قسم جراحة المسالك البولية بطب قنا أن المريض حضر إلى عيادة المسالك البولية بمستشفى قنا الجامعي يشكو من الم مزمن بالبطن، وبتوقيع الكشف الطبي عليه وإجراء الأشعة والتحاليل الطبية تبين وجود ورم ضخم بالخصية اليسرى معلقة بالبطن.
تم تشكيل فريق طبي مكون د. عمر محمد الصغير ود. عاطف فتحي الأستاذين المساعدين بقسم المسالك البولية والطبيب حافظ بدوي مدرس مساعد والطبيب محمود حسن المعيد بالقسم، إضافة إلى أطباء التخدير مصطفى أشرف ومحمد حسام وأميرة جمعة وأحمد غانم ورزان وجدي تحت إشراف د. جاد سيد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة، وقام الفريق الطبي بإجراء جراحة عاجلة للمريض واستئصال الورم، وبعد نجاح العملية الجراحية تم حجز المريض بالقسم الداخلي بمستشفى قنا الجامعي لمتابعته حتى تماثله للشفاء.
وتتقدم نقابة أطباء مصر بالتهنئة للزملاء الأطباء بمستشفى قنا الجامعي على نجاح هذه العملية النادرة والدقيقة، وتؤكد نقابة الأطباء أن هذا الأداء هو نموذج متكرر دائم لأطباء مصر في مستشفياتها المختلفة وأن الطبيب المصري من أكفء الأطباء على مستوى العالم.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة