أهم الأخبار

لجان نقابية

الأطباء : نطالب "الوطن" الاعتذار و نؤكد على اتخاذ الإجراءات القانونية

2022-01-11 22:00:00 الأطباء : نطالب "الوطن" الاعتذار و نؤكد على اتخاذ الإجراءات القانونية

 

طالبت نقابة أطباء مصر جريدة الوطن بالإعتذار للأطباء و كذلك تقديم إعتذاراً رسمياً إلى نقابة الأطباء عن الخبرين المتداولين على صفحات التواصل الاجتماعي و المنسوبين إلى جريدة الوطن. 
ذكر د. أيمن سالم أمين عام نقابة الأطباء في الخطاب الذي تسلمته جريدة الوطن اليوم الأربعاء 12 يناير، أن نقابة الأطباء رصدت خبرين تم تداولهما على صفحات التواصل الاجتماعي و منسوبين إلى جريدة الوطن، أولهما يحمل عبارة " وجه كلمة للطبيب المتسبب في تدهور حالة حالة الإعلامي وائل الإبراشي " و الخبر الآخر يحمل عبارة " وجه كلمة للدكتور حسام حسني..أنقذ وائل الابراشي بعد تعرضه لخطأ طبي أثناء العلاج ".

وطالبت النقابة رئيس تحرير جريدة الوطن بنشر إعتذار لأطباء مصر على الصفحة الرسمية للجريدة على الفيسبوك و كذلك تقديم إعتذار رسمياً إلى نقابة الأطباء و ذلك في حالة تأكيد الجريدة مسؤوليتها عن الخبرين المنشورين.
من جانبه صرح د.أحمد حسين مقرر اللجنة الإعلامية بنقابة الأطباء أن النقابة تثمن و تجل مهنة الإعلام و تقدر دور الإعلاميين، إلا أن قلة من المنتسبين لبعض وسائل الإعلام يخالفوا القانون و ينتهكوا آداب المهنة وميثاق الشرف الإعلامي، بنشر أخبار مغلوطة سعياً وراء شهرة زائفة.
و أضاف د.أحمد حسين أن الخبرين المنسوبين إلى جريدة الوطن في حالة صحة مسؤوليتها عنهما، فتكون الجريدة قد أصدرت حكماً باتاً بالخطأ الطبي و تسببه في تدهور حالة مريض و ذلك دون ثمة دليل، فضلاً عن أن وسائل الإعلام ليست جهة إصدار أحكام في قضايا مهنية متخصصة.

و أضاف حسين أن جريدة الوطن قد أصدرت حكماً بالخطأ على طبيب مجهول لم تذكر اسمه مما يتيح تعميم الحاق هذا الحكم بغالبية أطباء مصر .

و أشار د.أحمد حسين مقرر اللجنة الإعلامية بنقابة الأطباء أن مثل تلك الأخبار تثير الفتنة و الضغينة بين فئات الشعب المصري،إضافة للإساءة إلى سمعة مهنة الطب في مصر ، في الوقت الذي تسعى فيه القيادة السياسية و الحكومة و كافة الجهات المختصة إلى تشجيع السياحة العلاجية في مصر و الحد من هجرة الأطباء المصريين إلى الخارج .

و أكد حسين أن نشر تلك الأخبار غير المسؤولة و المخالفة للقانون تسبب بالغ الضرر بالاقتصاد القومي فضلاً عن ضررها على المنظومة الصحية.

و أضاف حسين أنه في حالة تجاهل جريدة الوطن للرد أو عدم إعتذارها ستتخذ نقابة الأطباء كافة الإجراءات القانونية ضد الجريدة.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات