أهم الأخبار

لجان نقابية

الاعتماد والرقابة الصحية تبحث الموقف التنفيذي لاستراتيجية الجودة بمنظومة التأمين الصحي الشامل

2021-11-18 00:00:00 الاعتماد والرقابة الصحية تبحث الموقف التنفيذي لاستراتيجية الجودة بمنظومة التأمين الصحي الشامل

أكد د. أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن وضع تصور مشترك لأسس استراتيجية وطنية لجودة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل خطوة أساسية لنجاح المنظومة وترجمة واقعية لمستهدفات خطة مصر للتنمية المستدامة 2030 ولما نص عليه الدستور من حصول جميع المصريين على تأمين صحى شامل طبقا لأعلى مستويات الجودة والسلامة العالمية مشيدا بالخطوات التنسيقية التي تمت في هذا الإطار منذ إطلاق هيئة الاعتماد والرقابة الصحية لمبادرتها والتي تبلورت في الاعلان الصادر عن مؤتمر "نحو استراتيجية الجودة والسلامة لمنظومة التأمين الصحي الشامل: رؤى وآفاق" الذي نظمته الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في بداية العام الحالي.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها اليوم الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لمناقشة الموقف التنفيذي في إعداد "الاستراتيجية الوطنية لجودة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل"، وذلك بمقر الهيئة بمدينة نصر.

استعرض الاجتماع الخطوات التنفيذية التي قام بها فريق هيئة الاعتماد والرقابة الصحية ومنظمة الصحة العالمية في إطار اعداد استراتيجية الجودة ونتائج الاجتماعات التنسيقية المشتركة بين الطرفين، وذلك بمشاركة ممثلي كافة الجهات والقطاعات بالمنظومة الصحية، وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، الهيئة العامة للرعاية الصحية، هيئة الدواء المصرية، المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، هيئة الإمداد والتمويل والشراء الموحد والتكنولوجيا الطبية، الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص.
شارك في الاجتماع د. بروس أجينز ، خبير الخطط الاستراتيجية بمنظمة الصحة العالمية، ود. أيمن سالم أمين عام نقابة الأطباء، ود. جاسر جاد الكريم منسق منظمة الصحة العالمية بمصر نيابة عن د. نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر ، ود. منذر لطيف ممثل منظمة الصحة العالمية، د. غادة يونس ممثل هيئة الدواء المصرية، وكل من د.  أمل سمير ود.مريم الدبيكي عن هيئة الشراء الموحد ، ود. أماني أبو الفتوح ممثلة عن نقابة الصيادلة، ود. نجوى متولي عضو مؤسس لرابطة سلامة المرضى بمنظمة الصحة العالمية، ود.حسام أبو ساطي المدير التنفيذي لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية إلى جانب عدد من قيادات الهيئة.
وتمثل تلك الاستراتيجية الوطنية، حجر الأساس لتوحيد كافة المبادرات والأنشطة والفاعليات في مجال جودة الرعاية الصحية تحت مظلة منظمة ومنهجية ثابتة؛ بما يضمن توكيد الثقة في جودة مخرجات الخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري، وبما يضمن التحسين المستمر لها على كافة مستويات الخدمة، وفقا للمعايير والأدلة الاسترشادية لمنظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة