أهم الأخبار

مصر العطاء

حصاد مصر العطاء الخيري خلال شهر سبتمبر

2015-10-04 22:00:00 حصاد مصر العطاء الخيري خلال شهر سبتمبر

 

 قامت لجنة مصر العطاء بنقابة الاطباء خلال شهر سبتمبر باهداء  جهاز تنفس صناعى و عدد 2 كشاف عمليات و طاولة عمليات متطورة بتكلفة تصل الى مليون جنيه لمستشفى بولاق الدكرور العام.

كما قامت اللجنة بالتبرع لمستشفى المطرية التعليمي بعدد 2 جهاز تنفس صناعى و عدد 2 جهاز رسم قلب بقيمة تقارب نصف مليون جنيه.

كما شاركت مصر العطاء فرحة 48 معاق بتوزيع دراجات بخارية في احتفالية موسعة بالفسطاط في حضور محافظ القاهرة و بالتعاون مع وزارة التضامن وبنك ناصر الاجتماعي.

كما شاركت أهالي محافظتى الاسكندرية والشرقية فرحة العيد وذلك باهدائهم لحوم الاضاحى بتكلفة تخطت 300 ألف جنيه

كما قام فرع اللجنة بمحافظة الاسكندرية بعدة انشطة مثل اقامة قافلة طبية لامراض العيون و الرمد بقرية باجوش واجراء 8 عمليات جراحية بالمجان، كما اقام ندوة عن اهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي ، كما شارك فرع اللجنة بالمحافظة في مبادرة لعلاج مرضى فيروس سي بالتعاون مع معهد البحوث الطبية بالاسكندرية

يذكر ان اللجنة ساهمت في خلال شهر سبتمبر في اجراء 50 عملية زراعة قوقعة بتكلفة ربع مليون جنيه، كما قدمت 130 طرف صناعى بتكلفة 600 الف جنيه، ، وقدمت 426 سماعة طبية لضعاف السمع بمبلغ 900 الف جنيه، وقدمت ادوية لعدد 350 حالة مرضية من غير القادرين ممن يحتاجون لادوية باهظة الثمن بتكلفة تقارب المليون ونصف مليون..

من جهة اخرى اعلنت لجنة مصر العطاء بنقابة الاطباء عن تبرعها بعدد من الاجهزة الطبية المتطورة وكذلك عدد من المستلزمات الطبية لعدد من المستشفيات الجامعية و الحكومية خلال اكتوبر الجاري بقيمة مليون جنيه.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة