أهم الأخبار

مصر العطاء

د. أحمد حسين: قافلة "مصر العطاء" أكبر قافلة مساعدات من المجتمع المدني للشعب الفلسطيني

2014-07-19 04:19:35 د. أحمد حسين: قافلة "مصر العطاء" أكبر قافلة مساعدات من المجتمع المدني للشعب الفلسطيني

نظمت لجنة "مصر العطاء" بنقابة الأطباء، مؤتمر صحفي، اليوم السبت، بدار الحكمة، للكشف عن تفاصيل مساعدات اللجنة للأشقاء الفلسطينيين، شارك في المؤتمر الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة مصر العطاء، وعضو مجلس نقابة الأطباء، والدكتور أحمد فتحي، عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة، إلى جانب عدد من أعضاء اللجنة.

قال الدكتور أحمد حسين إن قافلة لجنة مصر العطاء هي أكبر قافلة خرجت من المجتمع المدني إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، مضيفا أن مساعدات اللجنة للشعب الفلسطيني بعيدا عن أي صبغات سياسية، وعمل اللجنة إنساني، وأردف د. حسين أن أكثر ما يؤلمه وصف البعض القضية الفلسطينية بأنها قضية فصيل دون أخر، موضحا أن الشعب الفلسطيني أكبر وأنقى من هذه الاتهامات، والدم غير مستباح مهما كانت المبررات.

وعن رحلة قافلة لجنة مصر العطاء إلى معبر رفح قال الدكتور حسين إن اللجنة توجهت صباح يوم الاربعاء 16/7 في تمام الساعة 1 صباحا، إلى مقر الشركة المصرية للأدوية لإستلام شحنة الأدوية بقيمة 2 مليون و400 الف جنيه، موضحا أنها تضمنت احتياجات وزارة الصحة الفلسطينية، والتي خاطبت اللجنة بعد ظهر السبت 12/7 بإحتياجاتها، وتابع د. حسين "خدنا الإجراءات في جمع الشحنة المطلوبة والموافقات يوم الأحد، وتمت في وقت قياسي، وتحركت القافلة فجر الأربعاء ووصلت إلى معبر رفح في أقل من 24 ساعة، بينما كان متوقع أن تستغرق الرحلة أكثر من ذلك".

وأضاف د. حسين أن اللجنة لاقت تسهيلات من الجهات الأمنية، مشيرا إلى أنه لم تحدث أية مشكلة خلال الرحلة أو خلال فترة بقاء اللجنة بمعبر رفح، كما أشار د. حسين إلى أنه تم تفريغ القافلة بواسطة الهلال الأحمر بالعريش بعد عبور القافلة بوابة معبر رفح، وتابع د. حسين " السلبية الوحيدة خلال رحلة القافلة من القاهرة إلى معبر رفح هي عودة فريق من قناة "السي بي سي" و"الحياة" بعد وصولهم إلى كمين بئر العبد نتيجة عدم دراية اللجنة بالتصريحات الأمنية للإعلاميين وإعتماد كل طرف على الأخر في إنهاء هذه التصريحات".

وأعلن د. حسين عن تعاون مرتقب بين لجنة مصر العطاء ومشيخة الأزهر لتنسيق قافلة مساعدات إلى الشعب الفلسطيني، كما أعلن أن اللجنة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني على تواصل دائم باللجنة، متمنيا لهم التوفيق اليوم عقب خروجها من القاهرة قاصدة معبر رفح لتقديم قافلة مساعدات للشعب الفلسطيني، وأضاف د. حسين أن قافلة "مصر العطاء" بداية وليست نهاية،وخلال الأسابيع القليلة المقبلة ستعمل اللجنة على توفير احتياجات الشعب الفلسطيني من الأدوية.

كما أعلن مقرر لجنة مصر العطاء عن دعم اللجنة لمستشفى بني سويف بجهاز أشعة مقطعية بقيمة تتجاوز 3 مليون جنيه، كما أعلن أن اللجنة ستدعو كل من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والأستاذ الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة في حفل تسليم الجهاز، وناشد مقرر د. حسين الشعب المصري للتبرع على حساب رقم 500555 البنك الوطني المصري، حساب رقم 01020020001 البنك الأهلي المصري "فرع جمال الدين أبو المحاسن"، حساب رقم 500555 بينك بيريوس "فرع القبة"، حساب رقم 16564 بنك مصر "فرع الحسين"، حساب رقم 11300644 بنك قناة السويس "الدقي".

ووجه د. حسين الشكر في ختام المؤتمر لكل من الأستاذ الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، وطارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، واللواء جابر العربي، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر، وإدارة نقابة الصيادلة، ووزارة الخارجية، على دعمهم ومساندتهم للقافلة حتى وصولها إلى معبر رفح.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة