أهم الأخبار

مصر العطاء

مصر العطاء تطالب الأطباء بالتطوع لعلاج أشقائنا الفلسطنيين

2014-07-14 04:04:39 مصر العطاء تطالب الأطباء بالتطوع لعلاج أشقائنا الفلسطنيين

قال د/احمد حسين مقرر لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء مصر الأحد 13 يوليو الحالي حوالي الساعة الحادية عشر مساءً من أمام معبر رفح المصري بالعريش وصل أ.د.أيمن سالم وكيل نقابة أطباء الشرقية وأستاذ جراحة الأوعية الدموية ضمن طاقم طبي يضم كل من أ.د. أحمد يحي الحسيني أستاذ جراحة المخ والأعصاب ، أ.د. طارق عزت عبد اللطيف أستاذ الجراحة العامة ، أ.د. محمد موافي أستاذ العناية المركزة والتخدير و أ.د. عبد الله بدر جراحة القلب والصدر ، وهو الفريق الطبي المُنسق مع وزارة الصحة المصرية والذي استلم من الفريق الطبي الذي تم إرساله من قبل الوزارة يوم الأربعاء الماضي ، وأخبرنا أ.د. أيمن سالم أنهم يتنقلون بين المعبر ومستشفى العريش العام والتي سألناه عن تجهيزاتها ومدى احتياجاتها لدعم بالأدوية أو الأجهزة فأخبرنا أنه حتى الآن لا تحتاج المستشفى لذلك ، كما أخبرنا أنه شاهد عيان على أن المعبر مفتوح ويستقبل الحالات دون أي معوقات ، إلا أنه أخبرنا أن حالات الجرحى التي تصل عبر المعبر قليلة بالمقارنة بما يرد عن الوضع داخل غزة .

كما أخبرنا أ.د. أيمن سالم أن الفريق المتواجد على استعداد للدخول إلى غزة للمشاركة في الدعم الطبي بمستشفيات غزة وذلك في حالة التنسيق مع الجانب الفلسطيني وتصريح جهات الأمن المصرية.

وإيماءً إلى سابق تواصلنا مع وزارة الصحة الفلسطينية وتأكيد احتياجاتها إلى تخصصات الأطباء المذكورة فإن لجنة مصر العطاء بنقابة أطباء مصر ستستمر في تلقي طلبات المزيد من الأطباء الراغبين في التطوع للعمل داخل غزة في التخصصات المذكورة وستخاطب غداً الاثنين إن شاء الله الجهات المختصة المصرية للحصول على تصريحات للأطباء للدخول إلى غزة وفي حالة الموافقة سيتم التنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية لتوجيه الأطباء إلى مستشفيات الشفاء وناصر والأوربي وكمال عدوان بقطاع غزة الفلسطيني

للتواصل لتطوع الأطباء ( د. أحمد حسين 01115152991 ، 01063344864)

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة