أهم الأخبار

مصر العطاء

د. أحمد حسين خلال حفل دعم المعاقين في حضور محافظ القاهرة: مستمرين في دعم غير القادرين

2014-06-26 03:19:11 د. أحمد حسين خلال حفل دعم المعاقين في حضور محافظ القاهرة: مستمرين في دعم غير القادرين

نظمت لجنة "مصر العطاء"، حفل لتسليم عدد 30 دراجة بخارية ضمن مشروعها لدعم المعاقين، اليوم الخميس، بدار الحكمة، شارك في الحفل الدكتور جلال السعيد، محافظ ال قاهرة، والدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، والدكتورة منى مينا، الأمين العام للنقابة، والدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة "مصر العطاء"، والأستاذ محمد عبد العاطي، رئيس لجنة الزكاة ببنك ناصر الاجتماعي، والأستاذ عز فرغل، رئيس المجلس الإقليمي لجمعيات القاهرة .

وجه السيد الدكتور المحافظ، جلال السعيد، الشكر لنقيب الأطباء، الدكتور خيري عبد الدايم، والنقابة على استضافة الحفل، وعلى لجنة "مصر العطاء" في دعم فئة مهمة في المجتمع المصري، هي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأضاف أنها تحتاج لكل الرعاية والإهتمام والمساعدة .

وعبر السيد المحافظة عن سعادته بزيارة بيت الأطباء بمقر دار الحكمة، مؤكدا على أنه بيت للأطباء والمرضى، معلنا عن أن محافظة القاهرة مستمرة في دعم مؤسسات المجتمع المدني حتى تتكاتف وتقدم خدمات أفضل لعدد أكبر من المحتاجين، مشيرا إلى أن مصر على أعتاب مرحلة جديدة تحتاج إلى أن يساند الجميع مصر، وأن يقف يساند كل من يستطيع من يحتاج المساعدة دون النظر إلى توجهات سياسية أو عرقية أو لون أو جنس كما تساعد لجنة "مصر العطاء" غير القادرين .

وأشار الدكتور خيري عبد الدايم، إلى أن المرضى في بؤرة اهتمامها النقابة، كما أشار إلى أن النقابة ليست مختصة بالعلاج فقط ولكن بالطب والصحة عموما، موضحا أن الطب يشمل مفاهميم أعم وأشمل من العلاج، وأكد سيادة النقيب على اهتمام النقابة بذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أنه شارك في لجنة صياغة الدستور الذي أكد على حقوق المعاقيين .

كما أكد سيادة النقيب على أن لجنة "مصر العطاء" ساهرة على حقوق المرضى ومهتمة بصحة الشعب المصري العظيم، ووجه د. خيري التهنية للحضور وللشعب المصري بمناسبة قرب حلول شهر رمضان .

قال الدكتور أحمد حسين، إن نقابة الأطباء بيت للأطباء والمرضى، ومنبر يقدم الخدمات الطبية للجميع دون النظر إلى توجهات سياسية أو عرق أو لون أو جنس، وأكد على أن لجنة "مصر العطاء" قائمة على تبرعات الشعب المصري وتذهب إلى الشعب المصري أيضا، حيث أنها تساعد وتدعم غير القادرين على تحسين ظروف معيشتهم .

وعن مشروع دعم لجنة "مصر العطاء" للمعاقين قال دكتور حسين إن دعم ذوي الإحتياجات الخاصة جزء من أنشطة اللجنة المتواصلة والمستمرة لغير القادين، معلنا أن الجديد في المشروع أنه تم هذه المرة بالتنسيق بين عدة جهات، وتمنى أن يستمر بين محافظة القاهرة ومديرية التضامن الاجتماعي وعدد من البنوك، معلنا أن اللجنة تدرس مقترح لفتح عيادة مجانية ومنح الدواء مجانا لغير القادرين في مقر دائم .

وأعلن الأستاذ عصام الدين برهام، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالقاهرة، عن إعتذار وزيرة التضامن الاجتماعي، الأستاذة غادة والي، عن حضور الإحتفال لإرتباطها ببعض الأعمال الخاصة بالوزارة، وعبر وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالقاهرة، شكره لنقابة الأطباء، لمساعدتها الدائمة لغير القادرين .

ودعا الأستاذ محمد عبد العاطي، رئيس لجنة الزكاة ببنك ناصر الاجتماعي، القادرين والجمعيات الخيرية والمجتمع المدني والدولة إلى خدمة المعاقين ودعمهم ليس فقط بالدراجات البخارية ولكن أيضا بمشاريع صغيرة تساعدهم على المعيشة، كما دعا إلى الاجتماع بالجهات العاملة في هذا المجال لتوحيد المساعي والقدرات والامكانيات عن طريق إنشاء هيئة عامة للزكاة لصالح غير القادرين .

كما دعا عز فرغل، رئيس المجلس الإقليمي لجمعيات القاهرة، محافظ القاهرة ونقابة الأطباء إلى التوجه إلى منح المزيد من الدراجات البخارية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، لرفع المعاناة عنهم ومساعدتهم على التنقل ودمجهم في المجتمع مما يعود بالنفع والفائدة لهم وللمجتمع ككل .

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة