أهم الأخبار

مصر العطاء

أنشطة ومشروعات جديدة أعلنتها لجنة اﻹغاثة اﻹنسانية بالنقابة العامة ﻷطباء مصر بالحفل الذي أقامته باﻷمس

2014-03-12 04:58:57 أنشطة ومشروعات جديدة أعلنتها لجنة اﻹغاثة اﻹنسانية بالنقابة العامة ﻷطباء مصر بالحفل الذي أقامته باﻷمس

عقدت باﻷمس النقابة العامة لأطباء مصر حفل توزيع بعض مخصصات لجنة اﻹغاثة اﻹنسانية بالنقابة .
و أكد الأستاذ الدكتور خيري عبدالدايم نقيب اﻷطباء أن نشاط لجنة اﻹغاثة مستمر تأكيدا لدور النقابة على مدار السنين في تنسيق التكافل في العمل اﻹنساني في الداخل والخارج .

وأكدت اﻷمين العام الدكتورة منى مينا أن نشاط اللجنة يؤكد لنا القيم اﻹنسانية المترسخة في الشعب المصري العظيم الحريص على التكافل ومد يد الخير ﻷهله ولمستحقي اﻹغاثة في الداخل والخارج؛ وأن النقابة ليست صاحبة الفضل اﻷول وإنما هو الشعب المصري المتراحم والذي تلعب النقابة له دور الضامن والوسيط لتوصيل عطائه لفئات مستحقة قدر اﻹمكان، وتسعى النقابة لتوسيع دائرة التكافل لتشمل كل هؤلاء ممن يسعى تكافل الشعب المصري العظيم إلى مساعدتهم .

وأكد الدكتور أحمد حسين مقرر لجنة اﻹغاثة اﻹنسانية؛ أن المتضرر اﻷول من نشر شائعات وقف العمل اﻹغاثي بالنقابة هم أهلنا من الفئات التي نسعى لإعانتها والتخفيف عن معاناتها قدر اﻹمكان، وأن توسيع نشاط اللجنة للفئات اﻷكثر حاجة في الداخل والخارج يقوم على قدم وساق .

وفي هذا اﻹطار فقد تبنت اللجنة مشروع لتوريد أجهزة فحوصات طبية ذات تقنية عالية للمستشفيات الحكومية بقيمة 10 مليون جنيه على شرط أن يتم اجراء كافة الفحوصات المطلوبة للمرضى مجانا على هذه اﻷجهزة حتى يستفيد المرضى اﻷكثر حاجة منها، وسيتم البدء بتوريد تلك الأجهزة فور الإنتهاء من إجراءات التعاقد إلى مستشفيات القصر العيني والمطرية التعليمي والحسين الجامعي والدمرداش بالقاهرة ، ومستشفى أسيوط الجامعي ، ومستشفى سوهاج العام ومستشفى رمد سوهاج ومستشفى ناصر العام بالقاهرة .

كما أضاف د.أحمد حسين أن اللجنة ستتبنى مشروع ﻹنشاء مستشفى تخصصي مجاني للمحتاجين تتوفر فيه كافة التقنيات والخدمات اﻷكثر إلحاحا مثل الغسيل الكلوي والحضانات والرعاية المركزة وغيرها بالمجان .

كما أضاف أن نشاط اللجنة بالخارج مستمر؛ كإعانة أشقائنا السوريين في معاناتهم وادخال المساعدات الطبية للداخل السوري رغم الظروف الصعبة، و يتم حالياً التنسيق مع وزارة الخارجية المصرية وسفارتنا في لبنان لزيادة دعم اللاجئين السوريين على الحدود للبنانية، هذا باﻹضافة إلى مساعدة اﻷشقاء السوريين الموجودين داخل مصر .

هذا باﻹضافة إلى توفير المساعدات الطبية ﻷشقائنا في فلسطين والتنسيق ﻹدخال اﻷدوية عبر معبر رفح فور فتحه .

وأضافت لجنة اﻹغاثة أن نشاط اللجنة الخارجي امتد أيضا لمساعدة الصومال الشقيق بإقامة عيادات طبية مجهزة هناك لتساعد في التخفيف من معاناة الشعب الصومالي الشقيق .

كما امتدت مساعدات اللجنة إلى اﻷشقاء في جنوب السودان رغم الظروف الصعبة بالتنسيق مع وزارة الدفاع وإرسال المساعدات الطبية واﻹغاثية عبر طائرة حربية مصرية .

و اختتم د.أحمد حسين كلمته بأن اللجنة تتواصل حالياً لحصر متضرري السيول الأخيرة بمحافظات الصعيد وجنوب سيناء لإعانتهم خلال أيام بإذن الله .

انتهى الحفل بتسليم بعض مخصصات لجنة اﻹغاثة الداخلية من سماعات و إعانات مادية للمساعدة في تكاليف زرع قوقعة باﻷذن و مساعدات لبعض حالات اﻹعاقة الحركية .

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات