أهم الأخبار

التعليم الطبي المستمر

النقابة: المؤتمر السادس لأطباء الامتياز يبدأ 30 أغسطس بدار الحكمة

2018-07-31 22:00:00 النقابة: المؤتمر السادس لأطباء الامتياز يبدأ 30 أغسطس بدار الحكمة

 

تعلن النقابة أطباء مصر عن انعقاد المؤتمر السادس لأطباء الامتياز والممارسين العموم لمدة ثلاثة ايام متتالية الخميس ٣٠ أغسطس و الجمعة ٣١ أغسطس والسبت ١ سبتمبر ٢٠١٨ ) بدار الحكمة.

وأشارت النقابة أن المؤتمر يهتم بتعليم الطبيب الذى لا يزال في بداية حياته العملية أهم الحالات الطبية التي سيواجهها في بداية مشواره وكيفية التعامل معها.

والاشتراك في المؤتمر يبدأ من ١ أغسطس وحتي 15 أغسطس أو حتي اكتمال العدد( اضغط للتفاصيل)

وافادت ان المؤتمر يستهدف بشكل أساسي أطباء الامتياز (المنتهين منه أو المقبلين عليه) لتثقيفهم عمّا سيواجههم من حالات طبية وطرق التعامل "الصحيحة" معها بطريقة تركز على الجانب العملي أكثر من الجوانب النظرية التي تم دراستها على مدار الست سنوات التي قضاها الطبيب في الدراسة، ومطروحة بشكل يفيد الطبيب سواء أكان طبيب امتياز جديد أم ممارس عام حديث التخرج.

بالإضافة إلى تعريف الطبيب تعريفًا موجزًا بالتخصصات المختلفة والفروق بينها مع تخصيص محاضرات للشرح باستفاضة للطرق المختلفة التي يمكن للطبيب أن يسلكها سواء للسفر إلى الخارج أو لإيجاد فرص عمل داخل جمهورية مصر العربية.

ويتضمن المؤتمر محاضرات للتعريف بطرق حماية الطبيب لنفسه صحيًا حتى يحدّ من انتقال المرض سواء من المريض للطبيب أو العكس في ظلّ انتشار الكثير من الأمراض المعدية نتيجة التعامل الخاطئ مع الأدوات أو عدم اتّباع القواعد العالمية في تقديم الرعاية الصحية ٫

وأوضحت النقابة ان المؤتمر سيقدم محاضرات تستهدف تعريف الطبيب بحقوق وواجبات وأخلاقيات المهنة ، مع التأكيد علي ان الحماية القضائية للطبيب أصبحت لا تقل أهمية عن الحماية الصحية، في وقت لم يعد للطبيب فيه بدٌ من معرفة حقوقه وواجباته لتأمين المرضى أولًا ثم تأمين نفسه قضائيًا.

هذا بالإضافة إلى كثير من المحاضرات القيّمة التي تقدمها مجموعة عظيمة من أساتذة كليات طب القصر العيني والأزهر وعين شمس.

وأشارت النقابة أنه علي هامش المؤتمر ستقام مسابقة بين أطباء الامتياز والأطباء حديثي التخرج لتقديم أبحاث قصيرة عن مهارات التواصل communication skills يتم تقديم نبذة عن البحث في حدود 400 كلمة علي ايميل النقابة info@ems.org.eg  في الفترة من 22يوليو 2018 الي 12أغسطس 2018.

للاطلاع علي تفاصيل المسابقة الدخول عن الرابط التالى  https://goo.gl/nsAqvs

تفاصيل الاشتراك في المؤتمر:

للرجوع لاعلي الصفحة اضغط هنا

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة