أهم الأخبار

لجان نقابية

بحضور ١٦ دولة.. إجتماع إتحاد الأطباء العرب في مسقط

2022-09-27 22:00:00 بحضور ١٦ دولة.. إجتماع إتحاد الأطباء العرب في مسقط

بحضور ١٦ دولة.. إجتماع إتحاد الأطباء العرب في مسقط
* إنتخاب الزدجالي رئيساً والزعبي نائباً وعبد الحي أميناً عاماً والحمامي لأمانة الصندوق.
* الاجتماع القادم في البحرين


استضافت سلطنة عمان اجتماع المجلس الأعلى لإتحاد الأطباء العرب الذي استمرت أعماله بمدينة مسقط على مدار يومي ٢٥ و٢٦ سبتمبر الجاري.


حضر الاجتماع ممثلي نقابات وعمادات الأطباء والجمعيات الطبية في ١٦ دولة عربية وهي مصر وسلطنة عمان والأردن والمغرب والجزائر وتونس والبحرين واليمن وفلسطين وقطر والكويت والصومال وسوريا والعراق والسودان وليبيا  بحضور د. حمودة بن سلامة نائب رئيس مجلس حكماء إتحاد الأطباء العرب، ومثل نقابة أطباء مصر في الإجتماع كل من د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. أحمد علي عضو مجلس نقابة الأطباء.


ناقش المجلس الأعلى لإتحاد الأطباء العرب في اجتماعه القضايا والموضوعات المتعلقة باتحاد الأطباء العرب والقضايا الصحية في الدول العربية خاصة بعد جائحة كورونا.


كما انتخب أعضاء المجلس في اجتماعه في العاصمة العمانية مسقط د. وليد الزدجالي رئيس الجمعية الطبية العمانية رئيساً للمجلس الأعلى لإتحاد الأطباء العرب ود. زياد الزعبي نقيب أطباء الأردن نائباً ، وتم إنتخاب د. أسامة عبد الحي مرشح نقابة أطباء مصر وأمينها الأسبق أميناً عاماً لإتحاد الأطباء العرب وتجديد الثقة في د. هشام الحمامي واستمراره أميناً للصندوق.


وقرر المجلس الأعلى لإتحاد الأطباء العرب التواصل مع جامعة الدول العربية وكافة الجهات المعنية في الدول العربية لإعادة الدور الرائد لإتحاد الأطباء العرب كمنظمة إقليمية رائدة وهيئة طبية جامعة وحاضنة للأطباء العرب تعمل على خدمة الطبيب والمريض.


كما وافق مجلس إتحاد الأطباء العرب على دعوة الجمعية الطبية البحرينية لعقد اجتماع المجلس القادم بدولة البحرين تزامناً مع احتفال الجمعية البحرينية باليوبيل الذهبي.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة