أهم الأخبار

لجان نقابية

د.نبيل النجار استشاري الأمراض الباطنية يكتب عن ١٠١ عزل

2022-08-10 22:00:00 د.نبيل النجار استشاري الأمراض الباطنية يكتب عن ١٠١ عزل

شاهدت العرض المسرحي المتميز " ١٠١ عزل " بدعوة من أخي الدكتور محمد فريد الأمين العام لنقابة أطباء مصر على مسرح الحرية للإبداع بالإسكندرية، والتي قامت بها الفرقة الشابة المتألقة " فرقة المواجهة والتجوال ".....


أولاً: فإن الفرقة الشابة احتوت على الكثير من المواهب التي تستحق أن تأخذ فرصتها فى العروض المسرحية لكبار الفرق - إن وجدت -  والتي أتمنى ولابد أن تضع قدمها على الطريق الصحيح نحو أضواء النجومية والإبداع الفني.


ثانياً : الاخراج المسرحي أصابني بالدهشة من عملقة رؤيته الفنية وعمق دراسته الاخراجية  التي جعلت العمل الفني سلسلة متتالية من الأحداث، لا تشعر فيها بتكلف أو ملل أو فواصل الالقاء المسرحي  الخطابي الممل.


ثالثاً : مع إن موضوع المسرحية درامي جاد بالدرجة الأولى، إلا أنها احتوت على بعض المشاهد الكوميدية الانتقادية أحسن وضعها بين التابلوهات فى  تناسق وتضافر لم يخل بالمفهوم العام ودون ابتذال.


رابعاً : تكونت المسرحية من عدة تابلوهات متصلة دون فواصل كانت بمثابة لقطات لتفاعل كل فئات الشعب المصرى مع جائحة الكورونا، مع بعض التركيز على الطواقم الطبية وتضحياتها، وأيضاً خوف البعض وتخاذلهم عن العطاء، وأيضاً احجام اقارب المرضى عن التواصل مع اقاربهم من المصابين، وأيضاً تناولت استغلال بعض التجار للجائحة  حيث تاجروا بغش واستغلوا حاجة المجتمع لوسائل التعقيم والكمامات وأنابيب الأكسجين.


وبذلك يكون العرض قد قدم  كل نواحي الجائحة من أعمال يندى لها الجبين، ومن أفضال تبعث الفخر والأمل فى شباب الشعب المصرى العظيم.
شكراً للفرقة وأعضائها ومخرجها وشكراً لنقابة الاطباء...

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة