أهم الأخبار

لجان نقابية

أطباء القاهرة تلحق بالعامة...بلاغ جديد ضد لاعب الكرة السابق

2022-07-17 22:00:00 أطباء القاهرة تلحق بالعامة...بلاغ جديد ضد لاعب الكرة السابق

أطباء القاهرة تلحق بالعامة...بلاغ جديد ضد لاعب الكرة السابق
 

في أول رد فعل للنقابات الفرعية للأطباء بالمحافظات، تقدمت نقابة أطباء القاهرة أمس الأحد ببلاغ للنائب العام برقم 177146 ضد لاعب كرة القدم السابق، تتهمه فيه بارتكاب جرائم السب والقذف ضد أطباء مصر وتأليب الرأي العام ضدهم وتحريضه عليهم، والإساءة إلى سمعة مصر ومؤسساتها. 


ذكرت د. شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة في البلاغ الذي تقدمت به إلى المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أن لاعب الكرة  المشكو في حقه أطل على ملايين المصريين والوطن العربي من خلال بث فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته المواقع الإخبارية المصرية والعربية، قام فيه المشكو في حقه بمهاجمة أطباء مصر وتوجيه الاتهامات الجزافية ضدهم ووصفهم بإنعدام الضمير، وأضافت د. شيرين غالب في بلاغها أن المشكو في حقه قام بتأليب الرأي العام وإثارة الرعب في نفوس المواطنين بقوله ( الناس ممكن تموت علشان الدكاترة في اجازة )، حيث ادعى المشكو في حقه عدم وجود أطباء في مستشفيات القاهرة، كما اتهمت د. شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة لاعب الكرة السابق بالإساءة إلى سمعة مصر ومؤسساتها الطبية مما يؤثر بالضرر على السياحة العلاجية في مصر.


وطلبت نقيب أطباء القاهرة في نهاية بلاغها للمستشار حمادة الصاوي النائب العام، فتح تحقيق مع المشكو في حقه لإثبات وقائع السب والقذف والتحريض ضد الأطباء وذلك لإعمال أحكام قانون العقوبات في هذه الجرائم.


على جانب أخر ناشدت د. شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة جميع الجهات القضائية والتنفيذية، بتطبيق القانون وإقرار العدالة الناجزة في وقائع التعدي اللفظي على أطباء مصر  .


وأكدت أن أطباء مصر يتميزون  بالكفاءة العلمية والإلتزام بالاخلاقيات المهنية مما جعل الكثير من الدول العربية والأجنبية تتعاقد معهم للاشتراك في تقديم الخدمة الصحية في بلادهم وائتمانهم على مواطنيها والمقيمين بها، ويشهد علي ذلك أيضأ أداءهم في زمن انتشار فيروس كورونا  فعبروا ببلادنا الحبيبة مصر إلى بر الأمان وذلك بفضل الله وستره أولاً وأخيراً..وأكدت د. شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة أن دفاع النقابة عن الأطباء لا يتعارض مع  حرصها على مصلحة المرضى وتقديم خدمة ورعاية طبية لهم طبقأ للمعايير العلمية.

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة