أهم الأخبار

لجان نقابية

الأطباء: خطوات لحل مشاكل أسر شهداء الأطباء

2021-12-02 07:00:00 الأطباء: خطوات لحل مشاكل أسر شهداء الأطباء


خاطبت النقابة العامة للأطباء اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي لتحديد موعد للإجتماع مع وفد من النقابة يضم د. حسين خيري نقيب الأطباء و د. أيمن سالم أمين عام النقابة و د. إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء.
صرح د. إبراهيم الزيات عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أن اللواء جمال عوض أبلغه بموعد الإجتماع يوم الأحد 12 ديسمبر الجاري ‘ و أضاف الزيات أن هذا الإجتماع لبحث مشاكل الأطباء و أسر شهداء الأطباء بهيئة التأمين الإجتماعي. 
و أكدت د. إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية بالنقابة ‘على وجود العديد من شكاوى أسر الأطباء شهداء كورونا في بعض المحافظات من عدم صرف معاش الوفاة الإصابية ‘و أضافت أن الأطباء على المعاش و الذين كانوا متعاقدين مع الحكومة أو بالعمل الخاص و استشهدوا أثناء عملهم لم تقم هيءة التأمين الإجتماعي بصرف معاش إصابة العمل لأسرهم.
و صرح د. أحمد حسين مقرر لجنة الإعلام أن مجلس النقابة العامة في إجتماعه الأخير ‘قد ناقش المشكلات التي تواجه أسر شهداء الأطباء ‘و إتخذ المجلس عدة قرارات لحل تلك المشاكل تبدأ بالاجتماع برئيس هيئة التأمين الإجتماعي ‘ و أضاف حسين أن معاش الوفاة الإصابية هو حق لأسرة الموظف الذي يتوفى إثر إصابة أثناء تأدية عمله‘ و أن هذا المعاش  موارده هي مستقطعات تأمينية من رواتب العاملين للتأمين ضد إصابة العمل‘ و أكد حسين أن حقوق أسر شهداء الأطباء كثيرة ستعمل النقابة جاهدة على تحقيقها.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة