أهم الأخبار

الشباب

فى بيانهم الثانى ..اطباء التكليف يرفضون قواعد « الصحة» ويعلنون الاضراب عن التسجيل

2017-03-14 22:00:00 فى بيانهم الثانى ..اطباء التكليف يرفضون قواعد « الصحة» ويعلنون الاضراب عن التسجيل

 

اعلن اطباء التكليف دفعة مارس 2017 عن رفضهم للقواعد والتى اقرتها ادارة التكليف بوزارة الصحة 


واوضح اطباء التكليف فى بيانهم الثانى بان وزارة الصحة تجاهلت مطالبهم المحورية فى بيانهم الاول والصادر فى 12 مارس مُتجاهلة معظم بنوده في خطوةٍ إستعلائية سلطوية بحتة ,وألحَقَتهُ باحتياجات كارثية منقوصة لأكثر من نصف الاحتياجات المعهودة في الأعوام السابقة في تحدٍ لإرادة عموم الأطباء ومطالبهم العادلة بقواعد واجتياجات منصفة ومنطقية و متوازنة .

واعلن  أطباء تكليف مارس 2017 – استمرار الإضراب الكامل و التام عن التسجيل في حركة التكليف الحالية بقواعدها واحتياجاتها المُعلنة وتعديل الاحتياجات المنشورة علي موقع إدارة التكليف .

 

ونص البيان على المطالب الاساسية لاطباء التكليف وهى :


1-تعديل الاحتياجات بجميع الإدارات علي مستوي الجمهورية بما يتناسب مع العجز الحالي في وحدات الرعاية الأساسية حيث يصل اجمالي الأطباء المطلوب تكليفهم في هذه الحركة على الجهات الأساسية التابعة لوزارة الصحة ٦٢٤٧ , وتبعا لقانون 14 لسنة 2014 وتعديلاته المنظم لعمل الأطباء، والذي يحدد العدد الأقصى لنوبتجيات الطبيب، فإن أقل عدد ممكن لتحقيق التشغيل الكامل ل 5000 وحدة صحية على مستوى الجمهورية هو طبيبين لكل وحدة بإجمالي 10 آلاف طبيب على الأقل , فكيف يتم خفض الاحتياجات في هذه الحركة لأكثر من الثلث ,أم أنها خطة ممنهجة لإغلاق عدد كبير من الوحدات الصحية  .

2-نيابات هيئة المستشفيات التعليمية :
-الرفض القاطع و التَام لفصل حركة نيابات هيئة المستشفيات التعليمية بشروطها التعسفية الحالية ؛ الخاصة بالتقدير الكلي وتقدير المادة , وتجاهلها لحركة النيابات الاستثنائية المخصصة للأطباء المكلفون بالمناطق النائية , كذلك شرط مرور  عام كامل عمل فعلي في التكلييف للتقدم لحركة النيابات في تجاهل لمواعيد إستلام الدفعة للتكليف ومما سيسفر عنه عدم أحقيتنا للتقدم في كلتا الحركتين .  
3- أحقية الأطباء المكلفون بالمناطق النائية  في التقديم في أول حركة نيابات استثنائية ؛ بكامل احتياجاتها في جميع التخصصات – بما يشمل نيابات هيئة المستشفيات التعليمية كونها تابعة لوزارة الصحة , والحق في الحصول علي ترشيح وزاري و تسجيل الدراسات العليا فور أعلان نتيجة النيابات , والاحتفاظ بأحقيَّة المجندين المُكلفين بمناطق نائية من تعديل تكليفهم أثناء فترة التجنيد بعد مرور عام من تاريخ استلامهم التكليف , مع التمسك بقواعد نقل التكليف من الجهات الخارجية التي تم العمل بها لدفعة 2013 تكليف مارس 2015.

4-تفعيل قانون رقم 137 لسنة 2014 مادة 7 والذي ينص علي أن تتحمل وزارة الصحة أو جهة العمل الأصلية المصروفات والرسوم الخاصة بالدراسات العليا للأطباء . 
5- بالنسبة للطبيبات المتزوجات ,إلزام الوزارة  بتعديل الشرط الخاص بتسليم ما يفيد تغيير محل السكن شخصياً إلي الإدارة العامة للتكليف , واستبداله بإرسال نسخة ضوئية من المستندات اللازمة بخطاب بريد مسجل بعلم الوصول للإدارة العامة للتكليف . 

6-التزام وزارة الصحة بتطبيق قانون 14 لعام 2014 المنظم لعمل الأطباء والذي يحدد العدد الأقصى للنوبتجيات لكل فئة طبية واحترام الدستور الذي يمنع العمل بالسخرة، وقانون الخدمة المدنية الذي يقرر تعويض الموظف عن ساعات العمل الإضافية إما بمقابل مادي أو بأجازة مكافئة لمدة العمل الإضافي و رفع صورة من نص القانون علي موقع التكليف.

7- التزام وزارة الصحة بتنفيذ القرارات الوزارية التي تقضي بأحقية الطبيب المُكلف في الحصول علي وجبة أو بدل مادي لها أو وجبات جافة و التأكيد علي توزيع الوجبات حتي أدق وحدة علي مستوي الجمهورية.

8- التزام وزارة الصحة بتوفير فرد أمن بكل وحدة صحية و سكن ملائم للأطباء كشرط أساسي للعمل بالوحدة .

9-تعديل القرار الوزاري رقم 575 لسنة 2014 بضم كل من المحافظات التالية ( قنا- الأقصر – سوهاج ) وإدارات غرب النوبارية بالبحيرة و يوسف الصديق بالفيوم إلى جدول الحوافز المادية، لإعادة استفادتهم من المميزات المالية باعتبارهم مناطق عمل ذات طبيعة خاصة.

 

موضوعات ذات صلة:

حركة نيابات بلا ملامح وأطباء تكليف مارس 2017 يضربون عن التسجيل

 

 

 

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة