أهم الأخبار

الشباب

د.عزام: دائماً نسمع كلاما ً من الوزارة لا نجد له تطبيقاً علي أرض الواقع

2014-12-08 22:00:00 د.عزام: دائماً نسمع كلاما ً من الوزارة لا نجد له تطبيقاً علي أرض الواقع

قال د. محسن عزام مقرر لجنة الشباب وعضو مجلس النقابة في الجزء الثاني من حلقة - تدهور الصحة في الاقاليم ببرنامج لازم نفهم علي قناة CBC ان نقابة الاطباء دورها الرئيسي رعاية مصالح أعضائها من الاطباء ومتابعة الرعاية الصحية والمرضى في مصر.

وأضاف د. عزام بأن دائماً نسمع كلاماً من وزارة الصحة لا نجد له تطبيقاً علي أرض الواقع ، مشيراً الي بند المسائلة والشفافية ، حيث طالبت النقابة من الوزارة بيان تفصيلي لموازنة الصحة نجد أن الوزارة ترفض اعلانها.

بالاضافة الي بند آخر عن تخصيص 1.5 مليار جنيه للتأمين الصحي الشامل في الموازنة العامة ، نجد في ميزانية الصحة بأن ميزانية التأمين الصحي صفر.

كما تراجعت ميزانية التأمين الصحي للمرأة المعيلة والتأمين علي طلاب المدارس والاطفال من 512 جنيه في العام الماضي فأصبحت 511 مليون جنيه العام الحالي.

وأضاف د. عزام بأن العلاج علي نفقة الدولة كان في ميزانية العام الماضي 3 مليار جنيه وأصبح 2.50 مليار جنيه.

وأشار د. عزام الي قرار 1063 هو العلاج المجاني 48 ساعة علي نفقة الدولة في أي من المستشفيات الحكومية والخاصة نجد أنه لا يطبق ولا ينفذ.

إن الواقع عن خطة وزارة الصحة هو كلام وهمي حيث انها تخفي حقيقة الوضع الصحي في مصر.

وقال د. محسن عزام بأن التدريب مسئولية الدولة حيث نجد أن 19 ألف طبيب عاجزون عن تسجيل الدراسات العليا في الجامعات نجد بأن يتم فتح باب خلفي في الكليات الخاصة.

وأكد د. عزام بأن الحلول لتحسين الخدمة الصحية في مصر تتمثل في رفع ميزانية الصحة الي 15 % وضرورة عمل تأمين صحي شامل لكل المواطنين وهيكل عادل للاجور للاطباء والمنظومة الطبية

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة