أهم الأخبار

الشباب

ننشر النص النهائي للكادر من واقع تقرير الشورى

2013-07-22 08:58:58 ننشر النص النهائي للكادر من واقع تقرير الشورى

ينشر موقع النقابة العامة للأطباء التقرير النهائي للجنة المشتركة بين الصحة والشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى والذي تمت طباعته وتجهيزه للعرض على المجلس بتاريخ 27 يونيو 2013

وصرح د. يحى مكيه -مقرر اللجنة القانونية بالنقابة العامة وعضو لجنة الكادر- أنه حضر أخر إجتماع للجنة الصحة بالشورى يوم الأربعاء 26 يونيو حيث تمت المناقشة النهائية للقانون في اللجنة المشتركة وكتابة التقرير النهائي الذي تم رفعه في اليوم التالي لرئيس المجلس.

واضاف مكيه أن د. عبد الغفار صالحين -رئيس لجنة الصحة -كان على اتفاق مع رئيس المجلس بعرض القانون في الجلسة المسائية يوم الخميس 27 يونيو مع قانون كلية الطب العسكرية إلا أن طول مناقشات الموازنة ادى إلى تأجيل مناقشة القانون للأسبوع الثاني من شهر يوليو.

وأكد مكيه أن مخصصات المالية الاضافية لتمويل المرحلة الأولى من الكادر اضيفت بالفعل لبند احتياطي الأجور بالموازنة.

يُذكر أن مجلس النقابة العامة قد اجتمع الاربعاء 17 يوليو 2013 وخلال اجتماعه ناقش وضع قانون الكادر في ظل المستجدات السياسية الاخيرة وأصدر المجلس البيان التالي:

" يؤكد مجلس النقابة علي تمسكه بقانون كادر المهن الطبية الذي كان قد أوشك علي الاقرار من قبل مجلس الشورى خاصةً بعد ان وصل الي مرحلته النهائية وبعد أن تم توفير المخصصات المالية له وادراجها في موازنة عام 2013 -2014.

كما يؤكد المجلس أنه سيقف بكل قوة -ومن خلفه جموع الاطباء- في وجه أية محاولات لتعطيل اصدار القانون أو الالتفاف علي مطالب الاطباء أو محاولات البعض تبديد جهد سنوات طويلة -تكثف خلال العام الماضي- عمل فيه الأطباء ونقابتهم من أجل تحقيق هذا المطلب "


نص التقرير النهائي لمجلس الشورى عن قانون الكادر شاملاً نص القانون

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة