أهم الأخبار

الشباب

الصحة تعلن عن قواعد تكليف أطباء مارس 2022 وبدء التسجيل

2022-05-02 22:00:00 الصحة تعلن عن قواعد تكليف أطباء مارس 2022 وبدء التسجيل

* د. أحمد السيد : عودة للنظام القديم والنقابة تتواصل لاستفسارات الأطباء 

 

أعلنت وزارة الصحة و السكان بدء التسجيل لبيانات ورغبات الأطباء لتكليفهم بالعمل بوزارة الصحة والسكان كما أعلنت الوزارة على موقعها الإلكتروني القواعد الخاصة بتكليف أطباء دفعة ديسمبر 2020 (تكليف مارس 2020).
قال د. أحمد السيد عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو لجنة الشباب‘ أن نظام التكليف لهذه الدفعة يشبه إلى حد كبير نظام التكليف القديم والذي يبدء بتكليف الأطباء على وحدات الرعاية الأساسية بعدها يتم الإعلان عن حركة النيابات يكون فيها التقدم للدراسات العليا سواء في مسار الزمالة المصرية أو الماجستير والدبلوم‘ وأشار د. أحمد السيد أن القواعد المنظمة التي نشرتها الوزارة تتلقى قبول لدى أغلب الأطباء المتقدمين لحركة التكليف، وأضاف د. أحمد السيد أن هناك بعض الاستفسارات للأطباء عن تفاصيل لم يحتويها إعلان الوزارة مثل وضع محافظات التأمين الصحي الشامل في حركة التكليف، وأضاف د.أحمد السيد أن نقابة الأطباء على تواصل دائم مع المسؤولين بوزارة الصحة و سيتم بعد العودة من إجازة العيد التواصل حول هذه الاستفسارات، وطالب د. أحمد السيد الأطباء تكليف مارس 2022 الدخول على موقع وزارة الصحة http://mhealthatb.cu.edu.eg/ للتعرف على تفاصيل التقدم للتكليف. 
وكانت وزارة الصحة و السكان قد أعلنت سابقاً عن مشاركة الأطباء في الإختيار بين ثلاثة أنظمة للتكليف طرحتها الوزارة و قامت باستطلاع آراء الأطباء عليها، وقد ثمنت نقابة الأطباء هذه الخطوة نحو مشاركة الأطباء في مناقشة القرارات التي تخصها، وتقدمت نقابة الأطباء حينها بالشكر إلى مسؤولي وزارة الصحة و السكان وفي مقدمتهم د. خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة و د. حسام عبد الغفار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة ود. سحر حلمي رئيس قطاع الموارد البشرية بالوزارة.

 

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة