أهم الأخبار

الشباب

لليوم الرابع على التوالي وقفه احتجاجيه لاطباء التكليف للمطالبة بزيادة اعداد النيابات

2017-10-26 22:00:00 لليوم الرابع على التوالي وقفه احتجاجيه لاطباء التكليف للمطالبة بزيادة اعداد النيابات

قام اطباء تكليف مركزى 2014 ونائى 2015 بوقفة احتجاجية اليوم امام دار الحكمة للأعتراض على ما اسموه تعسف وزارة الصحة.

واوضح اطباء التكليف انهم فوجئوا اثناء تقديمهم لحركة النيابات بان عدد نيابات هزلية في كل من مستشفيات الصحة ومستشفيات هيئة الامانة والمركز المتخصصة هذا باﻻضافة الى عدم فتح عدد من المستشفيات المتميزة في كل من مستشفيات الصحة والامانة .
مع العلم ان فترة النيابة هى فترة تدريب للطبيب في بداية حياته العملية .


واشار اﻻطباء انهم فوجئوا ايضا بفصل هيئة المستشفيات التعليمية  عن وزارة الصحة واشتراط الهيئة جيد جدا عام وجيد جدا بمادة التخصص ،ليس ذلك فقط  بل اعطت  وزارة الصحة الحق ل ٤ دفعات للتقديم بها بدلا من دفعة واحدة وهى نائى ٢٠١٥ مركزى ٢٠١٤مما يقلص الامل في التعليم والتدريب.


واضاف اطباء التكليف ،وعقب الاعلان عن هذه الشروط توجهنا بوفد من ممثلين الدفعات بمختلف الجامعات الى وزارة الصحة وبعد عدد من المفاوضات لم نتمكن من زيادة عدد النيابات لعدد يكفى لتعليم هذا العدد من الاطباء ،كما لم نتمكن من فتح المستشفيات المتميزة في وزارة الصحة،اما عن هيئة المستشفيات التعليمية فكان الرد مجحفا بانه لم ولن تستجيب لاى من محاولاتنا ".


واشار اﻻطباء بانهم قاموا بالتواصل مع عدد من نواب اللجنة الصحية بمجلس الشعب للمساعدة في التفاوض مع الوزارة وهيئة المستشفيات التعليمية ولكن لم تاتى بنتيجة بعد.


وطالب اﻻطباء بزيادة عدد الاحتياجات او النيابات بمستشفيات الصحة وهيئة الامانة والمراكز المتخصصة هذا الى جانب فتح المستشفيات المتميزة التى لم تفتح ابوابها بعد لتعليم وتدريب الاطباء بالتخصصات المختلفة.
وطالب ايضا اطباء التكليف بضرورة اقتصار التقديم لهيئة المستشفيات التعليمية من حق دفعة مركزى ٢٠١٤ نائى ٢٠١٥ فقط ،وزيادة عدد الاحتياجات والنيابات بالهيئة.


واخيرا اعلن اطباء التكليف عن دخولهم فى اعتصام مفتوح حتى يتم اﻻستجابة لمطالبهم .
يذكر ان اطباء التكليف قاموا بالعديد من الوقفات اﻻحتجاجية منذ الثلاثاء الماضى.

 

موضوعات ذات صله:

اطباء تكليف 2017 ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بحركة نيابات عادلة

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة