أهم الأخبار

مصر العطاء

لجنة الإغاثة الإنسانية تقدم مساعدات للشعب السوري بقيمة 90 الف دولار.

2014-04-14 06:28:49 لجنة الإغاثة الإنسانية تقدم مساعدات للشعب السوري بقيمة 90 الف دولار.

عقدت لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء مؤتمر صحفي للوفد العائد من سوريا، والذي قدم مساعدات غذائية إلى الأشقاء السوريين، وذلك اليوم الاثنين 14 إبريل، بدار الحكمة، شارك في المؤتمر الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، والدكتور منى مينا، الأمين العام بالنقابة، والدكتور أحمد حسين مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية بالنقابة، والدكتور حازم حداد، أحد أعضاء الوفد العائد من سوريا.

قال د. خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء إن لجنة الإغاثة تعد القوة الناعمة لمصر في الخارج، ودورها لا يقل عن دور الحكومة، ووجه نقيب الأطباء الشكر للجنة الإغاثة، معتبرا إياها نجدة للكثيرين من مَن لا يملك منفذ للعون، ودعا وسائل الإعلام إلى التركيز على أهمية الإغاثة.

وأوضح د. أحمد حسين، مقرر لجنة الإغاثة الإنسانية، أن لجنة الإغاثة تبدأ مرحلة جديدة من عمرها مع المجلس الجديد والذي يعمل على تقديم المساعدات الإنسانية دون النظر إي اعتبارات سياسية أو عرقية أو دينية، وأضاف أن اللجنة تتلقى التبرعات على حساب رقم 01020020001، بالبنك الأهلي المصري، فرع جمال الدين أبو المحاسن، وجميع فروع البنك، إلى جانب جميع البنوك الأخرى.

وأعلن الدكتور احمد حسين عن مشروع جديد سيقام بعد ايام قليلة من قبل لجنة الإغاثة الإنسانية، للعمل على خلفية الآثار الناجمة عن حريق مخزن مواد بترولية بشطورة، والذي خلف 26 حالة وفاة والعديد من الأسر المنكوبة، إلى جانب القوافل الطبية، وخدمات أخرى ستقدمها اللجنة خلال الفترة المقبلة، وناشد د. حسين منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية مساعدة الأسرة المحتاجة إلى جانب لجنة الإغاثة.

وأكد الدكتور حازم حداد، أحد أعضاء وفد الإغاثة العائد من سوريا، على أن دور لجنة الإغاثة الإنسانية وأهميته التي تخطت حدود القطر المصري، مشيرا إلى أن أولوية اللجنة العمل داخل مصر لمساعدة أبناء الوطن، مشيرا إلى أن اللجنة تتضمن لجنة للطواريء للتفاعل مع الأحداث الطارئة كما حدث مع أزمة السيول في صعيد مصر.

وأشار د. حداد إلى أن لجنة الإغاثة الإنسانية تفاعلت مع أزمة الأشقاء السوريين بعد صدور إحدى الفتوى من داخل سوريا تجيز أكل السوريين للحوم القطط والكلاب، نتيجة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب السوري نتيجة الاشتباكات المتكررة والقذف الدائم لمساكنهم، وأردف لجنة الإغاثة إجتمعت وقررت المساعدة بعد صدور الفتوى عن طريق شحنة لحوم معلبة تصل إلى 6500 كيلو جرام بتكلفة 90 الف دولار.

وأضاف الدكتور حداد أن شحنة اللحوم المعلبة وصلت إلى داخل سوريا في شهر مارس الماضي، عن طريق وفد مكون عدد من أعضاء لجنة الإغاثة بالنقابة، وعلى مدار 3 أسابيع لإختيار الأماكن الأكثر احتياجا للمواد الغذائية، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجالس المدنية السورية، مشيرا إلى أن هذه المساعدات لم تكن المساعدات الأولى للشعب السوري عن طريق لجنة الإغاثة ولكن سبق وأن قامت اللجنة ببناء مستشفتين بالأراضي السورية، ونقل الدكتور حداد عن سعادة الشعب السوري بالمساعدات التي أرسلها المصريون إليهم على الرغم من الأزمات اتي تشهدها مصر حاليا.

ووجهت د. منى مينا، الأمين العام لنقابة الأطباء، الشكر إلى مقرر لجنة الاغاثة الإنسانية الدكتور أحمد حسين، وفريقه المعاون، وأشارت إلى أن لجنة الاغاثة في عهد المجلس الجديد ستلتفت إلى النواحي الاجتماعية والإنسانية، موضحا أن اللجنة تبحث تمويل عجز المستشفيات الأساسية من الأجهزة والخدمات الطبية طبقا لشروط خاصة، منها أن تقدم الخدمة بالمجان.


اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة