أهم الأخبار

اللجنة الاجتماعية

مصر العطاء ترصد ٥ مليون جنيه مرحلة أولى للمساعدات المخصصة لمنكوبي الزلزال بسوريا

2023-02-14 22:00:00 مصر العطاء ترصد ٥ مليون جنيه مرحلة أولى للمساعدات المخصصة لمنكوبي الزلزال بسوريا

د. خالد أمين: أموال الشعب المصري وأعلنا عن استقبال التبرعات.. بدأنا التنفيذ وننسق لتوصيلها لجميع مناطق سوريا 
د. أحمد حسين: ٥ مليون متضرر سوري..أعددنا قائمة إستعداد من الأطباء ونعلن عن تسجيل الباطنة والنساء والاطفال والجلدية والعظام

....... ........ ......... .....
أعلن د. خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة مصر العطاء أن مجلس النقابة العامة للأطباء وافق على تخصيص مبلغ خمسة ملايين جنيه كمرحلة أولى لتقديم المساعدات الإغاثية إلى الشعب السوري الشقيق، وأن لجنة مصر العطاء بدأت في التنفيذ الفعلي لتوفير الاحتياجات قبل أن تعلن عن فتح باب التبرعات، منوها أنه سيتم شراء خيم ايواء ومراتب وبطاطين بمبلغ اثنين مليون ومائة ألف إضافة إلى الأدوية والمستلزمات الطبية التي سيتم توفيرها خلال الأيام القليلة القادمة، وأكد د. خالد أمين أن أموال لجنة مصر العطاء هي تبرعات المواطنين المصريين بجميع فئاتهم وليست من أموال نقابة الأطباء، مشدداً إلى أن مصر العطاء ستستعى لتوصيل المساعدات إلى جميع المناطق المنكوبة في سوريا بالتنسيق مع الجهات المصرية والدولية المعنية.
من ناحيته أشار د. أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء أن الإحصائيات المبدئية للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولي أعلنت عن ٥ مليون متضرر سوري من جراء الزلزال الأسبوع الماضي وأن ٢٩٣ ألف أسرة سورية تركت منازلها وراح ضحية الزلزال ١٤٠٨ متوفي و ٢٣٤١ جريح.
وأضاف د. أحمد حسين أن لجنة مصر العطاء أعدت قائمة من الأطباء في تخصصات مختلفة تكون على استعداد للسفر إلى سوريا بعد انتهاء التنسيق مع الجهات المعنية، وتعلن عن استكمال القائمة في تخصصات الباطنة العامة والأطفال والنساء والعظام والجلدية، منوهاً إلى أن من يرغب من الاخصائيين والاستشاريين في هذه التخصصات في الانضمام إلى قائمة الإستعداد ويلتزم بحضور ورشة عمل خاصة بقوانين وقواعد العمل الطبي التطوعي في أماكن الكوارث والحروب أن يرسل البيانات والمستندات الآتية:
١- الإسم
٢- التخصص
٣- سيرة ذاتية مختصرة باللغة العربية والأجنبية
٤- جواز سفر ساري لمدة ٦ أشهر على الأقل
٥- صورة كارنية نقابة الأطباء
وإرسالها على واتساب رقم ٠١١١٥١٥٢٩٩١ 
للتعرف على طرق التبرع وأنشطة لجنة مصر العطاء رابط
https://www.facebook.com/Masrelataa/?mibextid=ZbWKwL

اترك تعليق

التعليقات

لا توجد تعليقات

تسجيل الدخول

فيديو

المزيد

استطلاع الرأى

الوزارة