أهم الأخبار لجنة الرواد تعلن عن فرص عمل للأطباء فوق الستين عاماً    -     أهم توصيات مؤتمر النقابات الفرعية الثالث والعشرون: تشديد عقوبة الاعتداء على المستشفيات والمطالبة بإصلاح هيكلي للأجور والحوافز للأطباء    -     النقابة : استقبال الأطباء الجدد دفعة ديسمبر 2018    -     انطلاق مؤتمر الفرعيات الثالث والعشرون    -     اليوم انعقاد مؤتمر النقابات الفرعية الثالث والعشرون بالقاهرة    -     نقابة الأطباء تطلب عروض لرحلة الحج لعام 2020م -1441هـ    -     مصر العطاء تطلب طبيب للعمل كمدير فني    -     توصيات أساتذة ومتخصصون لمواجهة كورونا في ورشة عمل بنقابة الاطباء    -    


الكاتبة الصحفية داليا جمال تكتب ردا على النائب الذى يطالب الاطباء برد المديونية عند الاستقالة ..العند هو حل أزمة الأطباء!!


2020-01-11 00:00:00



نقلا عن أخبار اليوم

 

نفرض أن في أب ما بيصرفش علي أولاده .. فبدأوا يشتغلوا علشان يعرفوا يعيشوا .. وييجي الأب عاوز ياخد منهم فلوسهم كمان .. هتكون إيه النتيجة (هايطفشوا) منه بكل تأكيد.

ينطبق هذا الحال علي النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، الذي توجه بمقترح برلماني إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ليلزم الأطباء حديثي التخرج الراغبين في تقديم استقالاتهم من العمل، بدفع تعويض مالي تتناسب قيمته مع حجم التكلفة الباهظة التي تكبدتها الدولة في سبيل تعليمهم !!

يا حضرة النائب الظاهر إنك مش واخد بالك ان نصف اعداد خريجي الطب في مصر الآن متعلمين بفلوسهم بأعلي المصروفات في كليات الطب الخاصة!

ثم لماذا يا حضرة النائب لم تسأل نفسك لماذا يستقيل الاطباء؟

بالتأكيد لانهم أصحاب أدنى مرتبات في الدولة .. فمرتب الطبيب بعد تخرجة أقل من مرتب ساعي في أي مصلحة حكومية!!

والسؤال الأهم هل ستقبل سيادتك ان تتقاضي عن عملك كنائب نفس الراتب الذي يتقاضاه الطبيب في مستشفيات وزارة الصحة، ام انك في هذه الحالة ستستقيل وتشوفلك شغلانة تانية تأكلك عيش؟

وقال النائب ان عدد الاطباء المستقيلين زاد من ألف في السنة إلى ألفين وإلى ثلاثة في السنة أي مايزيد عن 5 آلاف طبيب مستقيل خلال 3 سنوات فقط، لافتًا إلى أن هذه الموجة تهدد مهنة الطب فى مصر لو استمر الحال على ما هو عليه.

جميل اوي.. طيب ما تسأل نفسك إذا وجد الأطباء من يقدرهم ماديا ومعنويا .. هل سيتركون عملهم بالوزارة؟

أبو طالب مستغرب ان الطبيب، بمجرد التخرج، يرفض التكليف ويتقدم باستقالته ويذهب إلى الخارج وعاوز يدفعهم فلوس !

يا ايها النائب ليس بالعند تحل الأزمة ولن يعجز أي طبيب علي دفع اي مبالغ تطلبوها وده حل يسير عليهم ولكنك هكذا، تكون قد قضيت فعلا علي مهنة الطب في مصر وخليتها هات وخد ومهما دفعوا، الدولة هي الخسرانة.

فنصيحة (احتضنوا) أبناءكم بلاش تطفشوهم .. واذا كان ما بقاش ينفع خلاص إن اب يجبر بنته علي الجواز .. تفتكر هنقدر نجبر الأطباء إنهم يشتغلوا بالعافية.

 



التعليقات


لا توجد تعليقات
Powered By | 123Agency © 2015