أهم الأخبار النقابة تعلن عن قرض لشباب اﻻطباء المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثا    -     المؤتمر السنوي الثالث والعشرون للجمعية المصرية للصدر والحساسية    -     النقابة تعرض فيديو عن مراحل نمو الاطفال    -     نقابة الاطباء تهنئ أطباء الدفعة الجديدة    -     النقابة تعلن عن جدول اعمال الجمعية العمومية العادية    -     مؤتمر صحفي عن المشكلات العاجلة في القطاع الصحي الاربعاء القادم    -     نقابة الأطباء تثمن موقف وزير الصحة    -     النقابة تتعاقد مع عددا من الفنادق ومعامل التحاليل والشركات لتقديم خصومات لاعضائها    -    


اليوم..بدء مناقشة مشروع قانون المسئولية الطبية بلجنة الصحة ..والنقابة تعيد نشره


2017-11-07 00:00:00



 تناقش اليوم لجنة الصحة بمجلس النواب مشروع قانون المسئولية الطبية حيث سيتم عرض مشروع القانون وسيتم التصويت عليه من حيث المبدأ ثم بعد ذلك تبدأ مناقشته.

وبمناسبة بدء  مناقشة مجلس النواب لمشروع قانون المسئولية الطبية ، يسر مجلس النقابة ان تعيد نشر نص المشروع الذي قدم لمجلس النواب .
القانون ينص على تشكيل لجنة المسئولية الطبية وتضم هذه اللجنة فى تشكيلها عدد من غير الأطباء (على غرار تشكيل المجلس الطبي البريطاني) لتمثيل رجال القانون و المجتمع المدني ، كما تضم تمثيلا لنقابة الاطباء و وزارة الصحة و الطب الشرعي و كليات الطب و الجمعيات العلمية .
ووجود ممثلين لرجال القانون و للمجتمع المدني  ينفى فكرة محاباة الأطباء لبعضهم البعض ، كما ينفي وجود تمثيل قوي للجانب العلمي احتمال الادانة السريعة الغير علمية ، مما يجعل القانون يضمن محاسبة عادلة ودقيقة و علمية ، تضمن حق المرضى و الأطباء في نفس الوقت.

و يحيل للجنة  المذكورة ,تقرير المسئولية الطبية ,لتقرر  ما إذا كان ما ارتكبه الطبيب خطأ طبي ، أو اهمال ، او مجرد مضاعفات واردة ، و في حالة الاهمال يحال الطبيب للمحاكمة الجنائية ، اما في حال الخطأ الطبي بتم الحكم بالتعويض المدني ، و بالطبع لا توجد اي ادانة في حالة المضاعفات . 
يذكر ان قانون المسئولية الطبية قامت بتقديمه نقابة الاطباء منذ ما يقرب من عام ونصف للبرلمان وحصل على موافقة 60 نائب الا انه لم يناقش حتى الان.

 

 



التعليقات


لا توجد تعليقات
Powered By | 123Agency © 2015