أهم الأخبار غداً ..قافله طبية للواحات بعيادات متنقله تنظمها «العيادة »ومصر العطاء تساهم بالأدوية    -     الأطباء تؤيد عقوبة وقف احد اعضائها عن مزاولة المهنة لمدة عام    -     نقابة الاطباء تكرم اعضاء المجلس السابقين    -     النقابة تتعاقد مع معامل دريم للتحاليل الطبية بخصم 40 % للاطباء وأسرهم    -     بالصور ..اطباء البحيرة تلتقى بنواب المحافظة لمناقشة مشروع قانون التأمين الصحى    -     نقابة الأطباء ترسل للنواب ملاحظاتها على مشروع قانون التأمين الصحى    -     لا يوفر علاج كريم للمرضى و لا ظروف عمل عادلة للأطباء    -     Diabetic complications    -    


اليوم..بدء مناقشة مشروع قانون المسئولية الطبية بلجنة الصحة ..والنقابة تعيد نشره


2017-11-07 00:00:00



 تناقش اليوم لجنة الصحة بمجلس النواب مشروع قانون المسئولية الطبية حيث سيتم عرض مشروع القانون وسيتم التصويت عليه من حيث المبدأ ثم بعد ذلك تبدأ مناقشته.

وبمناسبة بدء  مناقشة مجلس النواب لمشروع قانون المسئولية الطبية ، يسر مجلس النقابة ان تعيد نشر نص المشروع الذي قدم لمجلس النواب .
القانون ينص على تشكيل لجنة المسئولية الطبية وتضم هذه اللجنة فى تشكيلها عدد من غير الأطباء (على غرار تشكيل المجلس الطبي البريطاني) لتمثيل رجال القانون و المجتمع المدني ، كما تضم تمثيلا لنقابة الاطباء و وزارة الصحة و الطب الشرعي و كليات الطب و الجمعيات العلمية .
ووجود ممثلين لرجال القانون و للمجتمع المدني  ينفى فكرة محاباة الأطباء لبعضهم البعض ، كما ينفي وجود تمثيل قوي للجانب العلمي احتمال الادانة السريعة الغير علمية ، مما يجعل القانون يضمن محاسبة عادلة ودقيقة و علمية ، تضمن حق المرضى و الأطباء في نفس الوقت.

و يحيل للجنة  المذكورة ,تقرير المسئولية الطبية ,لتقرر  ما إذا كان ما ارتكبه الطبيب خطأ طبي ، أو اهمال ، او مجرد مضاعفات واردة ، و في حالة الاهمال يحال الطبيب للمحاكمة الجنائية ، اما في حال الخطأ الطبي بتم الحكم بالتعويض المدني ، و بالطبع لا توجد اي ادانة في حالة المضاعفات . 
يذكر ان قانون المسئولية الطبية قامت بتقديمه نقابة الاطباء منذ ما يقرب من عام ونصف للبرلمان وحصل على موافقة 60 نائب الا انه لم يناقش حتى الان.

 

 



التعليقات


لا توجد تعليقات
Powered By | 123Agency © 2015