أهم الأخبار وفد نقابي يزور مكتب النائب العام لوقف الحبس الاحتياطي للأطباء    -     اللجنة العامة للاشراف على انتخابات الاطباء تعلن عن اسماء الفائزين بالنقابات الفرعية    -     اللجنة العامة لانتخابات الاطباء:10 الاف طبيب ادلو بصوتهم فى انتخابات التجديد النصفى    -     بدء اعمال فرز اصوات الناخبين بانتخابات التجديد النصفى للاطباء    -     غلق باب التصويت فى انتخابات التجديد النصفى للاطباء    -     اللجنة العامة للاشراف على الانتخابات: تم التواصل مع اللجان الانتخابية بمحافظة شمال سيناء    -     نقيب الاطباء يدعو الاعضاء الى ضرورة المشاركة فى انتخابات التجديد النصفى    -     اللجنة العامة للانتخابات:لاتوجد اى شكوى فى سير العملية الانتخابية بالمحافظات    -    


اطباء التكليف تطالب الصحة بمراعاة ظروف البلاد والاستجابة لمطالبهم


2017-04-12 00:00:00



طالب اطباء التكليف دفعة مارس 2017 وزارة الصحة والسكان مراعاة الظروف الحرجة التى تمر بها البلاد واعلاء مصلحة الوطن والاستجابة الى مطالبهم.


واوضح اطباء التكليف من خلال بيانهم التوضيحى لعرض مشكلتهم ومطالبهم بان وزارة الصحة قامت ,هذا العام,بالاعلان عن قواعد تكليف تتضمن إحتياجات بعدد 6400 إحتياج ويعتبر هذا العدد أقل بكثيراً من عدد الدفعة المقدر تقريباً ب 7600  طبيب ".


واشار اطباء التكليف بانهم فوجئوا بان هذا العام وجد إن محافظات ضخمة مثل القاهرة و الجيزة و الغربية و الدقهلية تم خفض إحتياجاتها إلي النصف , و إدارة مثل غرب إدفو ب أسوان كانت إحتياجاتها 72 طبيب تقلصت هذا العام إلي 9 فقط – من المفترض أن يقوم هؤلاء ال 9 بالعمل الذي كان يقوم به 72 طبيباً - مما يخلق عجزاً في القوة الطبية للوحدات الصحية ينتج عنها مستقبلاً أن نرى طبيباً واحداً مسئولاً عن وحدتين أو أكثر من الوحدات الصحية مما يؤدي إلي توقف هذه الوحدات عن العمل ".

 

واضاف الاطباء من خلال بيانهم"بانه عقب  قضاء سنة التكليف يتقدم الطبيب للحصول على النيابة – التخصص – في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة و هيئاتها في حركة نيابات تصدر مرتين سنوياً ".
 واستكمل"ولكن هذا العام صدمت الوزارة جموع الأطباء بإعلانها فصل - هيئة المعاهد و المستشفيات التعليمية - عن حركة النيابات المعتادة و تخصيصها بحركة مستقلة خاصة بها بشروط تعسفية في سابقة لم تحدث من قبل , و إلغاء حركة النيابات الإستثنائية للأطباء المكلفين بالأماكن النائية مما يترتب عليه بعد هذا القرار إحجام الأطباء عن الذهاب لهذه المناطق و تهديد المنظومة الصحية في مصر ".

واعلن  أطباء تكليف مارس دفعة 2017 عن الإمتناع عن تسجيل الرغبات في حركة التكليف هذا العام إلي أن تتم الإستجابة لحقوقهم و كافة مطالبهم المشروعة .

يذكر ان اطباء التكليف قاموا بالعديد من الوقفات الاحتجاجية واخرها اثناء انعقاد الجمعية العمومية العادية للاطباء فى 31 مارس الماضى.

 

- موضوعات ذات  صلة:

قبل انعقاد الجمعية العمومية ...وقفة احتجاجية لاطباء تكليف مارس 2017 امام دار الحكمة

أطباء التكليف يطالبون بالتحفيز التعليمى للمناطق النائية

أطباء التكليف تشكو «الصحة » لرئيس الوزراء

فى بيانهم الثانى ..اطباء التكليف يرفضون قواعد « الصحة» ويعلنون الاضراب عن التسجيل

 



التعليقات


لا توجد تعليقات
Powered By | 123Agency © 2015