أهم الأخبار نقابة الأطباء تنعي الدكتورة مي عبد الله محمد ساري    -     نقابة الأطباء تنعي الشهيد الأستاذ الدكتورعبد المنعم كامل ربيع    -     بيان تضامن من نقابة أطباء مصر للشعب اللبناني    -     نقابة الأطباء تنعي الشهيد الدكتور علاء عبدالكريم عبدالمجيد    -     لجنة الإسكان تعلن عن وحدات سكنية للأطباء بحدائق أكتوبر    -     نقابة الأطباء تنعي الدكتور محمد مشالي    -     النقابة تطلب من الوزارة قواعد وتفاصيل نظام التكليف الجديد    -     أمين عام النقابة يجيب على أسئلة الأطباء حول قانون بدل المهن الطبية    -    


وفد الأطباء يعود من ماليزيا وسنغافورة بعد زيارة لتبادل الخبرات


2013-01-10 08:11:05



أوضح د. محمد عثمان وكيل نقابة الأطباء أن الهدف الأساسي من الزيارة التي قام بها وفد النقابة إلى ماليزيا وسنغافورة هو توثيق العلاقات الدولية والطبية بين مصر ودول العالم الأخرى. وكذلك الاحتكاك الدولي بالمؤسسات الطبية المناظرة في النمور الاسيوية لما لها من تجارب ناجحة في تحقيق نمو اقتصادي ونهضة طبية في الفترات الأخيرة.
وأضاف "عثمان" أن هذه الزيارة تحقق سعي النقابة للتعرف على المنظومة الطبية في دول العالم المختلفة من حيث الرعاية الطبية والمواطنين والمؤسسات النقابية الخاصة بالأطباء، ومعرفة الأنشطة والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات.
مراكز بحثية بمصر وبعثات طبية للدولتين
ومن جانب آخر أشار د. خالد عمارة مقرر لجنة التعليم الطبي المستمر أن الوفد تقابل مع ممثلين من وزارة الصحة في القطاعين العام والخاص، والجامعات ومراكز البحث العلمي والسفارة المصرية في ماليزيا وسنغافورة.
وأضاف أن الوفد توصل إلى تفاهمات مبدئية تركز على التعاون في تدريب الأطباء المصريين على إدارة المستشفيات وعدة مجالات أخرى كالتدريب الإكلينيكي والبحث العلمي وقطاع التمريض.
وأكد "عمارة" على وجود مشروعات أخرى لإنشاء مراكز بحثية ماليزية وسنغافورية في مصر كفرع من فروعها حول العالم وستكون على مستوى عالي من التقدم العلمي والتكنولوجي، وأوضح أنه تم الاتفاق بين الجانبين على التركيز على السياحة العلاجية وإيجاد فروع من الشركات التي تقوم عليها في مصر وعمل الأطباء المصريين بها بعد حصولهم على التدريب للعمال بها.
كما ركز "عمارة" على تبادل تعليم الأطباء بين الطرفين وذلك بإرسال طلبة كليات الطب من مصر إلى البلدين والعكس وخاصة أن جامعة سنغافورة ضمن أفضل 20 جامعة في العالم، وكذلك إرسال أطباء من أعضاء هيئة التدريس وإعداد برامج لتبادل الخبرات لهم.
تعاون نقابى مشترك
وقد أوضح د. محمد عبد الحميد عضو مجلس النقابة أن الزيارة أسفرت عن إيجاد سبل للتعاون بين نقابة الأطباء والجانبين السنغافوري والماليزي، كذلك تم الاتفاق على الحصول على منح دراسية للأطباء المصريين في ماليزيا وسنغافورة، كما أضاف أنه تم الاتفاق على إيجاد فرص عمل في ماليزيا وتبادل الخبرات بين الجانبين.
كما أكد د. أحمد ندا مقرر لجنة العلاقات الخارجية بالنقابة أن وفد النقابة ذهب هذه الزيارة تلبية للدعوة من البلدين لزيارتهما للإطلاع على أطر التعاون بين النقابة ومقدمي الخدمة الطبية في البلدين. وكانت أهم محاور الزيارة طرح سبل توفير منح وتبادل خبرات للأطباء من الطرفين، وفتح مجال العمل للأطباء المصريين للعمل بالبلدين.
يذكر أن الوفد الذي سافر إلى ماليزيا وسنغافوره مطلع الأسبوع قبل الماضي لمدة عشرة أيام ضم كل من د. محمد عثمان وكيل النقابة ود. أحمد عبد الفتاح ندا، ود.محمد عبد الحميد، ود. خالد عمارة.



التعليقات


لا توجد تعليقات
Powered By | 123Agency © 2015