أهم الأخبار نقابة الأطباء تنعي الشهيد الدكتور علاء عبدالكريم عبدالمجيد    -     لجنة الإسكان تعلن عن وحدات سكنية للأطباء بحدائق أكتوبر    -     نقابة الأطباء تنعي الدكتور محمد مشالي    -     النقابة تطلب من الوزارة قواعد وتفاصيل نظام التكليف الجديد    -     أمين عام النقابة يجيب على أسئلة الأطباء حول قانون بدل المهن الطبية    -     إجراءات قانونية ضد الصفحة المزورة بإسم النقابة    -     نقابة الأطباء تنعي الشهيد الاستاذ الدكتور محمد متولى هلال    -     نقابة الأطباء تنعي الشهيد الدكتور محمد عيد    -    


خدمات إجتماعية

في اليوم الثاني لمشروع بناء الإنسان


2013-01-13 09:35:21





تواصل اللجنة الثقافية والاجتماعية بنقابة أطباء مصر سلسلة الندوات وورش العمل لمشروع بناء الإنسان للأسبوع الثاني على التوالي بدار الحكمة برئاسة د. خالد عمارة – مقرر اللجنة.

فقد عقدت الجمعة 11 يناير2013 ورش العمل الثانية والثالثة عن تربية الأبناء وتناولت الأخطاء الشائعة في تربية الأبناء ودور الآباء والأمهات التربوي..والفرق بين الخطأ والضرر أو الأذى و عملية " التعليم بالخبرة " وتعنى التجربة التي يمر بها الطفل، ويقوم بعمل اختبارات معينة ثم يكتشف أن اختياره كان خطًأ ويتحمل مسئولية ذلك على قدر عمره فيكتسب الخبرة .


ودور الآباء والأمهات فى مساندة الطفل عند شعوره بالندم ومناقشة الخطأ مع الطفل وبلورة الدروس المستفادة من التجربة .

كما أكد المحاضر إلي أهمية الالتزام الديني وانه جزء حيوى فى تكوين الطفل .. فالجانب الاخلاقى والقيمى في الدين هو الجزء الذي ينساه كثير من القائمين على تربية الأبناء ، وهذه الجوانب هي التي تعد التشكيل الأشمل لشخصية الطفل وتجعل الالتزام الديني بمعناه الحقيقي جزء من النضج النفسي الصحي للطفل.

كما عقدت ندوة عن التجربة الفارسية من حيث الحضارة والتي ترجع إلى الألف الثاني قبل الميلاد عندما استقر الفرس في الجزء الجنوبي من إيران وأنشأت إمبراطورية واسعة



وقد أنشأ الفرس نظاماً للبريد كما اشتهروا بصناعة الأحجار النفيسة وفن المعمار والنحت .. كما خلفوا أدباً مرموقاً ترجمت منه نماذج إلى العربية بعد الفتح العربي لبلادهم .. ومنذ ذلك الحين أصبحت الحضارة الفارسية جزءاً لا يتجزأ من الحضارة الإسلامية.

وعن التجربة التركية التي غيرت وجهة التاريخ والإسلام والعرب وهى دولة ذات معالم إسلامية وعثمانية قيمة وهى تتمتع بقوة اقتصادية صاعدة وواعدة وينظر إلى التجربة التركية بأنها نموذج قام علية إسلاميين ونجح في إدارة الدولة بعد وصول حزبي التنمية والعدالة والرفاة .. وأنها استطاعت خلال عشر سنوات ان تحقق تقدم كبير على مستوى التنمية والإنتاج والتصدير والسياحة مما انعكس على مستوى المعيشة للسكان والخدمات المقدمة خاصة التعليم والصحة وتوفير فرص عمل والحد من البطالة.


كما عقدت ورشة عمل عن مهارات الإقناع والعرض والتواص وشملت طرق الإقناع المصداقية والجاذبية والأرقام وان مهارات التقديم للدارسين شملت :


أولا : جمع المعلومات عن طريق الانترنت والكتب والفيديوهات

ثانيا : الثقة والتغلب علي الخوف

ثالثا: أنواع التفكير وأنماط التعليم المختلفة من الجمهور



التعليقات


لا توجد تعليقات
Powered By | 123Agency © 2015