أهم الأخبار 500 جنيه زيادة في إعانة الوضع للطبيبات    -     النقابة تتابع قضية الطبيبة المعتدى عليها بالكويت    -     الأطباء تنفى اعترافها بشهادات زمالة تمنحها احدى الجمعيات الطبية    -     نقابة الأطباء تنهي الشهيد الدكتور أحمد محمود بسيوني    -     تشكيل هيئة المكتب لنقابة الأطباء : الشافعى( وكيل) و عبدالحي (أمين عام) و القاضي (أمين صندوق)    -     نقابة الأطباء تنعي الشهيد الدكتور حسين عبداللطيف عبدالواحد حسين    -     لجنة الإسكان تعلن عن وحدات سكنية للأطباء بحدائق أكتوبر    -     بمشاركة النقابة العامة ..نقابة بنى سويف تقيم أحتفالية لتكريم الأطباء وأسر الشهداء    -    


بعد اجتماع لجنه الإضراب ورئيس الوزراء (الاحد 16 مارس)


2014-03-17 08:51:07



تابعت نقابه الأطباء باهتمام نتائج اجتماع الأمس بين لجنه الإضراب ( المشكلة بقرار الجمعية العمومية ) ورئيس الوزراء المهندس / إبراهيم محلب ؛ وتعلن نقابه الأطباء بوضوح عن بالغ استياءها من تعامل الحكومة مع ملف مطالب الأطباء من تسويف ومماطلة وهو النهج الذى لم يتغير منذ سنوات رغم تعاقب الحكومات والأنظمة ، وتذكر نقابه الأطباء السيد رئيس الوزراء ان الثورات قامت تباعا من اجل مطالب واضحة على رأسها العدالة الاجتماعية ونعيد التذكير بعدة تساؤلات:

: أولاً : حديث السيد رئيس الوزراء عن كون مهنة الطب مهنه سامية كان يجب أن يتبعه تعامل مع مشكلات تلك المهنة السامية بمزيد من الاهتمام والتقدير وليس بالتجاهل الذى يدفع الأمور نحو مزيد من التعقيد .

ثانياً : لماذا لم يتم إقرار الجانب المهنى للكادر والذى ينظم عمل الفريق الطبى داخل مستشفيات وزارة الصحة ولا يكلف الدولة اى أعباء ماليه ؟؟؟؟ هذا اذا كانت الدولة جادة فعلا فى اثبات حسن النوايا وبدء خطوات فعليه لإصلاح المنظومة الصحية التى لم تعد تحتمل المزيد من التأخير .

ثالثاً : قلنا مرارا وتكرارا ان اعادة توزيع بند الأجور فقط داخل وزاره الصحة يكفى لتمويل كادر الأطباء او بأقل تقدير 70 % من قيمته وطالبنا بإعلان ميزانيه ديوان عام الوزارة عن الأشهر الماضية وهو ما لم يحدث .

رابعاً : تستنكر النقابة العامة الحديث عن ضعف موارد الدولة كمبرر غير منطقى لتأجيل مطالب الأطباء والصحة فى الوقت الذى تنفق فيه الدولة ببذخ على قطاعات أخرى فهل صحة المواطنين وعلاجهم ليس فى أولويات الحكومة ؟؟؟ وما هى تلك الأولويات إن لم تكن لحياة المواطنين وصحتهم؟؟؟ وهل يمكن ان ينهض وطن بدون اهتمام حقيقى بالصحة والتعليم ؟

أخيرا تؤكد نقابه الأطباء ان جموع الأطباء لن تقف مكتوفة الايدى أمام هذا التعامل الغير لائق من الحكومة وان النقابة سوف تبدا خلال أيام التصعيد بالاستقالات الجماعية المسببة



التعليقات


لا توجد تعليقات
Powered By | 123Agency © 2015